”المقاومة الجنوبية“ تمهل هادي أسبوعًا لإقالة حكومة بن دغر (فيديوغرافيك) – إرم نيوز‬‎

”المقاومة الجنوبية“ تمهل هادي أسبوعًا لإقالة حكومة بن دغر (فيديوغرافيك)

”المقاومة الجنوبية“ تمهل هادي أسبوعًا لإقالة حكومة بن دغر (فيديوغرافيك)

المصدر: إرم نيوز

منحت ”المقاومة الجنوبية“ الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم الأحد، مهلة أسبوع لإقالة حكومة رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، التي اتهمتها بانتهاج سياسة ”التجويع والفساد والعبث“ في مناطق الجنوب.

جاء ذلك في بيان صدر عقب اجتماع قيادات من المقاومة الجنوبية في عدن برئاسة رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي.

وأعلن البيان الذي نشره موقع أخبار المجلس الانتقالي الجنوبي ”حالة الطوارئ في العاصمة عدن والبدء بإجراءات إسقاط حكومة الشرعية واستبدالها بحكومة كفاءات وطنية، وذلك بناء على محددات وأسباب جوهرية ومشروعة، إنقاذًا لشعبنا من جحيم الكارثة والموت المحقق الذي تقوده إليه تلك الحكومة الفاسدة“.

ودعا البيان ”فخامة الرئيس هادي إلى الاستماع لصوت العقل واستباق خوضنا لهذا المعترك مع حكومة الشرعية وتلافي الوضع من خلال إقالة حكومة بن دغر وإحالتها للمحاكمة جراء ما اقترفته من جرائم بحق شعبنا الجنوبي. ونمهل فخامة الرئيس هادي أسبوعًا كاملًا بعدها سنبدأ بإجراءاتنا“.

واعتبر البيان أن ”دماء شهداء الجنوب التي لا تزال تروي الأرض حتى هذه اللحظة، في كل جبهات القتال بما فيها جبهات الشمال، هي أمانة وهي تضحيات قدمها ويقدمها الجنوبيون، تحقيقًا لهدف شعب الجنوب في التحرير والاستقلال واستعادة دولته، ونصرة لأهداف التحالف العربي وليست لأجل إعادة وتدوير قوى الفساد والعبث وإعادة إنتاجها من جديد“.

https://www.youtube.com/watch?v=bXxp02i0sl4&feature=youtu.be

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com