هل حسم المجلس الانتقالي في اليمن موقفه من العميد طارق صالح؟‎ – إرم نيوز‬‎

هل حسم المجلس الانتقالي في اليمن موقفه من العميد طارق صالح؟‎

هل حسم المجلس الانتقالي في اليمن موقفه من العميد طارق صالح؟‎

المصدر: عدن- إرم نيوز

 أشار نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي باليمن الشيخ هاني بن بريك، إلى العميد طارق محمد عبدالله صالح بشكل غير مباشر من خلال تغريدة له على حسابه في تويتر.

وقال بن بريك : ”كجنوبيين سنعين كل صنعاني وغير صنعاني في حرب الحوثي حتى ولو كان مع الحوثي من قبل“، وهو ما عده كثير من الناشطين اليمنيين بالموقف الجديد لبن بريك حول نجل شقيق الرئيس السابق علي عبدالله صالح الذي تتحدث أنباء صحافية عن تواجده في العاصمة المؤقتة عدن .

وكان بن بريك يتحدث في تغريدته عن الناشطة في حزب المؤتمر الشعبي أمل القليصي التي تعرضت لعملية اغتصاب وقتل من قبل ميليشيات الحوثي في محافظة إب، حيث قال بن بريك : ”#أمل_القليصي مسلمة حرة قالت للمجوس لا فكانت العقوبة الاختطاف والاغتصاب ثم رموا بجثتها بين أكوام القمامة ! لا أبقانا الله رجالًا على ظهر الأرض إن لم تحركنا هذه الجرائم لتحرير صنعاء من هؤلاء المجوس“ .

وقال ناشطون يمنيون في تعليقات وتغريدات على تويتر إن تغريدة بن بريك تكشف أن هناك تفاهمات جديدة بين المجلس الانتقالي وبين التحالف العربي حول حسم المعركة في صنعاء وبقية محافظات الشمال بمشاركة العميد طارق صالح الذي تدور أنباء عن قيادته جبهة جديدة بدعم من التحالف.

فيما قلل ناشطون آخرون من أهمية التغريدة ، مشيرين إلى أنه موقف شخصي للشيخ بن بريك، ولا يمثل موقف المجلس الانتقالي الجنوبي الذي كان قد دعا منتصف الأسبوع الماضي إلى اجتماع عاجل لقيادات المقاومة الجنوبية للتباحث حول مسألة تواجد العميد طارق صالح في عدن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com