على خلفية تهاوي الريال اليمني.. قيادي جنوبي يطالب حكومة بن دغر بالاستقالة – إرم نيوز‬‎

على خلفية تهاوي الريال اليمني.. قيادي جنوبي يطالب حكومة بن دغر بالاستقالة

على خلفية تهاوي الريال اليمني.. قيادي جنوبي يطالب حكومة بن دغر بالاستقالة

المصدر: عدن - إرم نيوز

دعا نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن هاني بن بريك، حكومة أحمد بن دغر إلى تقديم استقالتها بصورة عاجلة، على خلفية تهاوي العملة المحلية ووصولها إلى مستويات غير مسبوقة.

وهاجم بن بريك الحكومة عبر تغريدة بموقع تويتر قائلًا: ”على رئيس الوزراء بن دغر أن يقدم استقالة حكومته فورًا ويستحي من الفشل الذي لايمكن معه أن يبقى من يحترم نفسه وسمعته“.

وحمّل القيادي الجنوبي الرئاسة اليمنية تبعات الأزمات التي تعصف بالبلاد، خصوصًا المتعلقة بتدهور العملة المحلية ووصولها إلى أدنى سعر، مما أدى إلى مضاعفة أسعار جميع السلع الاستهلاكية والأدوية والكماليات الى مستويات تفوق الدخول الشهرية للمواطنين.

وبين بن بريك، أن ”الرئاسة اليمنية تتحمل كل تلك المخازي مستغلة شرعيتها التي تحرج بها التحالف“، مضيفًا القول: ”لن يقف الشعب عاجزًا لحماية لقمة عيشه ولن يكون المجلس الانتقالي إلا مع الشعب“.

وجاءت تصريحات القيادي الجنوبي تلك بالتزامن مع حملة دشنها ناشطون على شبكات التواصل الإجتماعي للمطالبة بإقالة حكومة بن دغر بعد أن وصفوها بالفاسدة، وذلك عقب ساعات من وصول العملة المحلية الى أدنى مستوى لها على مر تاريخها، حيث وصل سعر صرف الدولار الأمريكي في تداولات يوم الإثنين الى 507 ريالات يمنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com