السفير اليمني بالقاهرة: إذا توافرت الإمكانات للحوثيين سيوقفون الملاحة بالبحر الأحمر
السفير اليمني بالقاهرة: إذا توافرت الإمكانات للحوثيين سيوقفون الملاحة بالبحر الأحمرالسفير اليمني بالقاهرة: إذا توافرت الإمكانات للحوثيين سيوقفون الملاحة بالبحر الأحمر

السفير اليمني بالقاهرة: إذا توافرت الإمكانات للحوثيين سيوقفون الملاحة بالبحر الأحمر

حذر السفير اليمني بالقاهرة محمد علي مارم، من أن تهديدات جماعة الحوثي لخطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر، "قد تدخل حيز التنفيذ إذا توافرت له الإمكانات".

وأضاف مارم، في تصريحات صحفية نقلها الموقع الإلكتروني للسفارة اليمنية بالقاهرة، يوم الإثنين، أن "الحكومة اليمنية نجحت إلى درجة كبيرة فى السيطرة على العديد من المداخل فى البحر الأحمر، لكن ما زلنا بحاجة إلى إجراء عربي لرصد التجار الذين تتعامل معهم الجماعة التي تستخدم طرقًا ملتوية لتهريب الأسلحة إلى اليمن".

وشدد على أنه "إذا توفرت للحوثيين الإمكانات المادية، ونجحوا فى الحصول على الصواريخ والأموال والإمدادات، فمن المؤكد أنهم سينفذون تهديدهم".

وتابع: "بالتأكيد، الضرر الناتج من تهديد الحوثي بقطع الملاحة في البحر الأحمر، ليس ضررًا على اليمن فحسب، وإنما على العالم العربي والمجتمع الدولي كله، لذلك من الضروري دعم الشرعية اليمنية؛ للسيطرة على هذه الأماكن، وعلى كل منافذ وأرجاء اليمن، مثلها مثل باقي الدول العربية".

والأسبوع الماضي، هدد رئيس ما يسمى "المجلس السياسي الأعلى" للحوثيين (يوازي رئاسة البلاد لديهم) صالح الصماد، بقطع خطوط الملاحة في البحر الأحمر؛ في حال استمر تصعيد التحالف العربي باتجاه مدينة "الحديدة" غربي اليمن.

وسبق للحوثيين استهداف عدد من البوارج والسفن التابعة للتحالف العربي في البحر الأحمر، غربي اليمن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com