المالكي يزور جبهة "نهم".. ومسؤول عسكري: ننتظر التوجيهات لدخول صنعاء
المالكي يزور جبهة "نهم".. ومسؤول عسكري: ننتظر التوجيهات لدخول صنعاءالمالكي يزور جبهة "نهم".. ومسؤول عسكري: ننتظر التوجيهات لدخول صنعاء

المالكي يزور جبهة "نهم".. ومسؤول عسكري: ننتظر التوجيهات لدخول صنعاء

زار المتحدث باسم التحالف العربي، العقيد تركي المالكي، يوم الأحد، جبهة "نهم" شرقي العاصمة صنعاء، في زيارة هي الأولى من نوعها، بحسب بيان للجيش اليمني.

وقال الناطق الرسمي للمنطقة العسكرية السابعة في الجيش اليمني، العقيد عبدالله الشندقي، في بيان، إن المالكي "زار الأحد جبهة نهم بصحبة وفد حكومي يرأسه وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، ووكيل الوزارة عبدالباسط القاعدي".

واطّلع المالكي خلال الزيارة "على سير العمليات العسكرية على الجبهة، وما حققه الجيش اليمني من تقدم وانتصارات كبيرة في بوابة صنعاء الشرقية لدحر ميليشيات الحوثي"، بحسب بيان الشندقي.

وأكد "استمرار التحالف في الوقوف مع الشرعية، وإسناد الجيش الوطني لدحر ميليشيات الحوثي الانقلابية، لتحقيق سلام دائم وشامل في اليمن"، وفقًا لـ"الأناضول".

من جانبه، قال الإرياني في كلمة له لقيادة الجيش الوطني في جبهة نهم نشرتها وكالة الأنباء اليمنية "سبأ": "لا بد من صنعاء وإن طال السفر، وسنعود إلى صنعاء وسيعود اليمن إلى عروبته"، معتبرًا أن "بشائر النصر تلوح في الأفق".

وهذه هي المرة الأولى التي يظهر فيها الأرياني في جبهة نهم منذ بدء القتال فيها قبل نحو 3 سنوات.

ويسعى الجيش الحكومي مدعومًا من التحالف العربي إلى استكمال السيطرة على مديرية نهم التي تبعد عن صنعاء قرابة 55 كلم، والانتقال إلى مديرية "أرحب" القريبة من مطار صنعاء الدولي.

من جانب آخر، أكد قائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء ناصر الذيباني "حرص الجيش الوطني على احترام القانون الدولي، وقواعد الاشتباك في الحرب، ومراعاته لوضع المدنيين الذين تتخذهم الميليشيات دروعًا بشرية، وكذلك الأطفال الأسرى الذين تزج بهم إلى محارق الموت".

وأضاف الذيباني: "لا يفصلنا عن العاصمة صنعاء سوى عدة كيلومترات، وننتظر توجيهات القيادة السياسية والعسكرية لنكون قريبًا داخل العاصمة صنعاء".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com