مصدر: الفنان الجنوبي عبود خواجه يهاجم الإمارات بأغنية مقابل جواز سفر قطري
مصدر: الفنان الجنوبي عبود خواجه يهاجم الإمارات بأغنية مقابل جواز سفر قطريمصدر: الفنان الجنوبي عبود خواجه يهاجم الإمارات بأغنية مقابل جواز سفر قطري

مصدر: الفنان الجنوبي عبود خواجه يهاجم الإمارات بأغنية مقابل جواز سفر قطري

قال مصدر مقرب من الفنان اليمني الجنوبي عبود خواجه إن أغنيته الجديدة التي يهاجم فيها الإمارات جاءت بسبب الضغوط التي تعرض لها الفنان من قبل جهات قطرية أوعزت إليه بضرورة التعبير عن موقفه إلى جانب الدوحة في ظل أزمتها الحالية مع الدول المقاطعة.

وذكر المصدر لـ"إرم نيوز" أن الخواجه تجاهل هذه الضغوط لشهور قبل أن يرضخ أخيرًا ويعد الأغنية التي نالت رضى واستحسان السلطات القطرية.

ولفت المصدر إلى أن الخواجه مقيم منذ سنوات في قطر وقد سلمته الدوحة جواز سفر يتنقل به دون أن تصل إلى حد منحه الجنسية القطرية.

وعدّ المصدر أن هذه الأغنية ستؤثر على مكانة الخواجة بين الجنوبيين الذين يقدرون دور التحالف العربي وخصوصًا الإمارات في مساندتهم ودعمهم في مواجهة الحوثيين وما أعقب ذلك من مرحلة ما بعد التحرير.

ورأى معلقون جنوبيون أن أغنية الخواجة تتسق مع ما يروجه الإعلام القطري من خطاب معاد للتحالف العربي حيث يصف وجوده في اليمن بأنه "احتلال"، بينما يصف الوجود التركي والأمريكي العسكري في قطر بأنه "تعاون."

وكتب الناشط الجنوبي جمال بن عطاف على حسابه في تويتر: "الإمارات بقيادة السعودية أوجدت جيشًا جنوبيًا يمتد من أطراف الحديدة وحتى المهرة وتصرف عليه الغذاء والرواتب وأعادت الجنوب لأهله مع تأهيل مؤسساته الأمنية، فعن أي إذلال تتحدث الشيلة التي أنشدها عبود خواجه وتطعن في الظهر من وقف مع الجنوب؟ أي دعوة ضد التحالف لا تخدم إلا إيران وحلفاءها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com