ميليشيات الحوثي تعلن الإفراج عن قيادات في عمران بينهم مقربان من صالح

ميليشيات الحوثي تعلن الإفراج عن قيادات في عمران بينهم مقربان من صالح

أعلنت ميليشيات الحوثي السبت، الإفراج عن قيادات بينها وزير وشيخ قبلي مقربان من الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح.

وجاء الإعلان خلال لقاء بمحافظ عمران(شمال) المعين من الحوثيين، فيصل جعمان، وعدد من المشائخ والشخصيات الاجتماعية، وذلك بعد أكثر من شهر على اعتقال عدد من الأشخاص، على خلفية المواجهات بين قوات الحوثي وصالح مطلع ديسمبر الماضي، والتي شهدت مقتل الرئيس السابق، برصاص الحوثيين.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية الخاضعة للحوثيين، وجه رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي صالح الصماد، بالإفراج عن قيادات وأفراد من محافظة عمران، بينهم وزير الاتصالات في حكومة تحالف الحوثي/صالح، جليدان محمود جليدان، والشيخ “مبخوت المشرقي” أحد مشايخ المحافظة، المقربان من الرئيس الراحل.

ميدانيًا، قتل 40 من مسلحي جماعة الحوثي، اليوم، في معارك مع الجيش اليمني، بمدينة “ميدي” الساحلية في محافظة “حجة” شمال غربي البلاد، بحسب موقع “سبتمبر نت” التابع للجيش الحكومي.

وقال الموقع، نقلًا عن مصادر عسكرية لم يسمها، إن القوات الحكومية شنّت السبت هجوماً على مواقع الحوثيين في مدينة ميدي، مضيفًا أن “ميليشيا الحوثي تلقت ضربة موجعة جرّاء الهجوم، بمصرع أكثر من 40 من عناصرها”.

وأشار الموقع إلى أن “من بين قتلى الحوثيين ثلاثة من القيادات الميدانية هم: على عبدالله الحاكم، وعبدالله حسن أبو دنيا، وعلى محمد أبو دنيا”.

ولفت إلى أن الهجوم الذي استهدف مواقع الحوثيين شرقي ميدي، أدى إلى جرح العشرات (دون تحديد عدد دقيق)، وأسر عنصر آخر من الحوثيين.