هذا ما قاله طارق صالح في أول ظهور علني له بعد مقتل الرئيس اليمني السابق (فيديو)
هذا ما قاله طارق صالح في أول ظهور علني له بعد مقتل الرئيس اليمني السابق (فيديو)هذا ما قاله طارق صالح في أول ظهور علني له بعد مقتل الرئيس اليمني السابق (فيديو)

هذا ما قاله طارق صالح في أول ظهور علني له بعد مقتل الرئيس اليمني السابق (فيديو)

أكد العميد طارق صالح ابن شقيق الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح في أول ظهور علني له بعد تواتر أنباء عن مقتله، على دور السعودية المحوري في إعادة الأمن والاستقرار إلى اليمن.

وقال العميد طارق من مدينة عتق بمحافظة شبوة: "نوجه نداء إلى أشقائنا وبالذات المملكة العربية السعودية لإنهاء الحرب، وإعادة الأمن والاستقرار إلى اليمن"، مشددًا على أن "أمن اليمن واستقرارها من أمن المنطقة ككل".

وأضاف: "نحن من دعاة ما أوصى به الزعيم، من طلبه الحوار، وفك الحصار عن شعبنا".

وشدّد العميد طارق على أن اليمن لن تنسلخ عن عروبتها بأي اتجاه آخر.

ووصف العميد طارق الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي العام عارف الزوكا، والرئيس الراحل علي عبد الله صالح بالشهيدين.

وبظهور العميد طارق، اليوم الخميس، في محافظة شبوة يكون قد وضع حدًا للشائعات والأنباء المتضاربة حول مصيره بعد مقتل الرئيس الراحل علي عبدالله صالح في شهر ديسمبر الفائت.

وأكد ناشطون أن العميد طارق وصل إلى مدينة عتق في محافظة شبوة لتقديم واجب العزاء إلى أسرة الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي العام عارف الزوكا، الذي قتله الحوثيون في شهر ديسمبر الفائت.

ويشكل وصول العميد طارق إلى شبوة نقطة تحوّل في الحرب اليمنية لما يتمتع به من خبرة عسكرية جعلت منه أهم قائد عسكري من أنصار الرئيس الراحل، حيث نجحت قواته في انتزاع السيطرة على معسكرات ضخمة من أيدي جماعة الحوثي قبل أن تنقلب الكفة لصالح الجماعة خلال شهر ديسمبر الفائت.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com