بالفيديو.. طارق صالح يصل شبوة – إرم نيوز‬‎

بالفيديو.. طارق صالح يصل شبوة

بالفيديو.. طارق صالح يصل شبوة

المصدر: فريق التحرير

ذكرت تقارير إعلامية أن العميد طارق صالح، نجل شقيق الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح، وصل اليوم الخميس إلى مدينة عتق بمحافظة شبوة اليمنية، في أول ظهور علني له بعد تواتر أنباء عن مقتله.

وذكرت وكالة ”الأناضول“  نقلًا عن مصدر عسكري، أن طارق صالح وصل إلى منزل الزعيم القبلي، فهد العولقي في مدينة عتق، وسط حماية أمنية مشددة.

وأكد ناشطون أن طارق صالح وصل إلى مدينة عتق لتقديم واجب العزاء إلى أسرة الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي العام، عارف الزوكا، الذي قتله الحوثيون، في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

 ونشر ناشطون مقطع فيديو وصورًا قالوا إنها تعود لطارق صالح لحظة وصوله إلى مدينة عتق. وأظهرت تلك الصور أن العميد طارق يتمتع بحالة صحية جيدة.

وأكد العميد طارق كما أظهر مقطع الفيديوعلى عروبة اليمن وأهميته لتحقيق الاستقرار في المنطقة، واصفا الرئيس الراحل علي عبدالله صالح وأمين حزبه عارف الزوكا بالشهيدين.

وكتب علي البخيتي، القيادي المنشق عن جماعة الحوثي عبر حسابه على موقع تويتر تغريدة، رحب من خلالها بوصول طارق صالح إلى شبوة. ”الحمد لله على سلامة وصولك إلى شبوة يا ابو عفاش طارق محمد عبدالله صالح؛ وتحية لعوض عارف الزوكا ولكل أبناء شبوة“.

ولم يتسنَ لـ“إرم نيوز“ التأكد من صحة مقطع الفيديو والصور التي أوردها ناشطون من مصدر مستقل.

ويعتبر العميد طارق أهم قائد عسكري من أنصار صالح، ونجحت قواته في السيطرة على معسكرات كبيرة كانت تحت سيطرة ميليشيا الحوثي جنوب وشرق صنعاء في شهر ديسمبر قبل أن تنقلب الكفة لصالح جماعة الحوثي لاحقًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com