أخبار

الحكومة اليمنية: الحوثيون نهبوا 5.2 مليار دولار من الاحتياطي النقدي‎
تاريخ النشر: 11 يناير 2018 10:14 GMT
تاريخ التحديث: 11 يناير 2018 10:24 GMT

الحكومة اليمنية: الحوثيون نهبوا 5.2 مليار دولار من الاحتياطي النقدي‎

عمليات النهب أثرت سلبًا على سعر صرف الريال اليمني

+A -A
المصدر: فريق التحرير

اتهمت الحكومة اليمنية، اليوم الخميس، الميليشيات الحوثية بتبديد الاحتياطي النقدي للبلاد بعد نهب 5.2 مليار دولار، إضافة إلى ترليون ريال يمني، بعد سيطرتها على العاصمة صنعاء.

وقال رئيس الوزراء اليمني، أحمد بن دغر، إن عملية النهب تلك أثرت سلبًا على سعر صرف الريال اليمني، مطالبًا باحترام المصلحة العامة للبلاد.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية التابعة للشرعية، أن الاجتماع عقد بمدينة عدن وخلاله دانت الحكومة الأعمال التعسفية التي قامت بها ميليشيا الحوثي والاعتداء على شركات الصرافة في صنعاء، منوهة بأهمية تفعيل الدور الرقابي للأجهزة الأمنية والضرب المتلاعبين بيد من حديد.

وناقش الاجتماع، الذي حضره رئيس الوزراء ووزير الداخلية، المعالجات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة في الفترات الماضية لمنع تدهور سعر العملة، مؤكدًا على استمرار شراء المشتقات النفطية بالعملة الصعبة وتغطية الفارق السعري على نفقة الحكومة.

وشدد رئيس الوزراء اليمني على ضرورة تبني آليه أكثر فاعلية لمنع التدهور في سعر الصرف، من خلال وضع ضوابط تلتزم بها البنوك الأهلية والاستثمارية ومحلات الصرافة وتفعيل دور البنك المركزي والأجهزة الأمنية لوقف هذ التدهور المستمر.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك