اليمن.. قتلى وجرحى في اشتباكات بين "القاعدة" وقوات "النخبة الحضرمية"
اليمن.. قتلى وجرحى في اشتباكات بين "القاعدة" وقوات "النخبة الحضرمية"اليمن.. قتلى وجرحى في اشتباكات بين "القاعدة" وقوات "النخبة الحضرمية"

اليمن.. قتلى وجرحى في اشتباكات بين "القاعدة" وقوات "النخبة الحضرمية"

أعلن مسؤول حكومي يمني، أن اشتباكات دارت، اليوم الأربعاء، بين قوات من الجيش اليمني، ومسلحي تنظيم "القاعدة" بمديرية دوعن في محافظة حضرموت شرق البلاد، خلّفت قتلى وجرحى.

وقال المسؤول، مفضلًا عدم الكشف عن اسمه لدواعٍ أمنية "إن اشتباكات اندلعت بين قوات النخبة الحضرمية (تتبع المنطقة العسكرية الثانية)، عقب هجوم لمسلحي تنظيم القاعدة على معسكر بضة بمديرية دوعن".

وأوضح المسؤول، أن الاشتباكات بين الطرفين استخدمت فيها قذائف "آر بي جي" و"الدوشكا" (رشاش سوفييتي ثقيل مضاد للطائرات)، مشيرًا إلى أن جنديين أصيبا بجروح طفيفة.

ولفت إلى أن آثار الدماء والأشلاء التي تركها مسلحو القاعدة، تؤكد سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم (لم يحدد عددهم).

وأمس الثلاثاء، تمكنت قوات النخبة الحضرمية من تفكيك عبوات ناسفة وقذائف مدفعية، في الخط الرابط بين مديريتي دوعن والضليعة.

وفي 8 مايو/أيار الماضي، أعلن الجيش اليمني، حالة الطوارئ ومنع التجوال، في دوعن، بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية كبيرة من قوات النخبة الحضرمية، عقب تزايد تحركات مسلحي "القاعدة"، وشنهم هجمات على مقار القوات العسكرية والأمنية.

ومنذ تحرير النخبة الحضرمية، مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت في أبريل/نسيان 2016، من "القاعدة"، نشط التنظيم في مديريتي دوعن والضليعة الواقعتين غرب حضرموت.

والنخبة الحضرمية، قوات عسكرية تشكلت العام 2015، وتم تدريبها في معسكرات للتحالف العربي، وينتمي جميع أفرادها إلى أبناء محافظة حضرموت.

وفي سياق متصل، انتشرت اليوم قوات من "النخبة الشبوانية" في مديرية الصعيد بمحافظة شبوة شرق البلاد، بحسب مسؤول محلي.

وقال المسؤول، مفضلًا عدم الكشف عن اسمه "إن قوات النخبة الشبوانية انتشرت في المديرية بشكل مكثف، ونشرت نقاط تفتيش في عدة أماكن".

وأضاف أن "الهدف من الانتشار هو تأمين المديرية، التي كانت تعرف سابقًا أنها أحد معاقل تنظيم القاعدة في المحافظة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com