بالفيديو ..قيادي حوثي يعلن استسلامه ويبدي استعداده للعمل مع التحالف العربي – إرم نيوز‬‎

بالفيديو ..قيادي حوثي يعلن استسلامه ويبدي استعداده للعمل مع التحالف العربي

بالفيديو ..قيادي حوثي يعلن استسلامه ويبدي استعداده للعمل مع التحالف العربي

المصدر: إرم نيوز

أعلن القيادي في ميليشيات الحوثي الشيخ ”حمير إبراهيم“، اليوم الأحد، استسلامه وتسليم نفسه للقوات الإماراتية العاملة ضمن قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، مبديًا استعداده للعمل مع قوات التحالف.

ونشرت وكالة الأنباء الإماراتية ”وام“ عبر حسابها بموقع ”تويتر“ فيديو يُظهر القيادي الحوثي وهو يدلي ببعض الاعترافات حول ممارسات الميليشيات المتمردة في اليمن.

وقال:“ طلبوا منا أن نسجّل الناس وندفعهم للتسجيل من أجل التجنيد في صفوف الحوثيين“، داعيًا كلَّ من انضم إلى الحوثيين للعودة لصوابهم عن هذا التضليل الذي جعلهم يقاتلون إخوانهم“، بحسب تعبيره.

وذكر أن قوات دعم الشرعية استقبلته بكل حفاوة بعد التواصل معه، موضحًا أنه استجاب بالفعل، وسلّم نفسه، وتم استقباله معزّزًا مكرمًا بسلاحه.

ودعا ”حمير إبراهيم“ الشعب اليمني للوقوف ضد ميليشيات الحوثي، والوقوف وقفة رجل واحد ضد الميليشيات ”التخريبية“، إلى جانب الحكومة الشرعية التي شارفت على النصر، كما قال.

وحول تجنيد الأطفال من قبل ميليشيات الحوثي، قال الشيخ إبراهيم، إن الحوثيين جنَّدوا الأطفال، واستغلوا صغر سنَّهم للتغرير بهم، وغسل أدمغتهم بهدف دفعهم للقتال في الأماكن التي يريدونها.

توالي الانشقاقات.

في الإطار ذاته، ذكرت مصادر عسكرية يمنية أن القائد العسكري الميداني مأمون حسن المهجمي، وصل مساء الأحد مع 130 من مسلحي منطقة ”حيس“ إلى مدينة ”الخوخة“ جنوبي ”الحديدة“، وأعلنوا انشقاقهم عن ميليشيات الحوثي .

وأفادت المصادر، خلال تصريح لـ ”إرم نيوز“ أن ”المهجمي ومسلحين من أبناء منطقة حيس سلّموا أنفسهم لقوات الشرعية المرابطة في مدينة الخوخة ، وأعلنوا انشقاقهم عن ميليشيات الحوثي ، وأبدوا استعدادهم للانضمام الى قوات الشرعية .

وأضافت المصادر أن ”هناك انهيارات كبيرة في صفوف الميليشيات على التخوم الجنوبية لمحافظة الحديدة“، مشيرة إلى أن ”الخلافات بين عناصر الميليشيات وقياداتهم كانت سببًا رئيسًا في الانهيارات والانشقاقات التي يعاني منها الحوثيون على جبهة الساحل الغربي.

وكان المدعو  ”أبو زرعة المحرمي“ قائد جبهة الساحل الغربي التابع للشرعية، قد أكد في وقت سابق خلال تصريح صحفي أن ”الانشقاقات التي يعاني منها الحوثيون جاءت نتيجة الممارسات السيئة التي تمارسها قيادات الميليشيات ضد مسلحي القبائل والمواطنين في المناطق التي تسيطر عليها الميليشيات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com