القوات اليمنية تستعيد مركز مدينة وسط البلاد من الحوثيين

القوات اليمنية  تستعيد مركز مدينة وسط البلاد من الحوثيين

المصدر: الأناضول

سيطرت القوات الحكومية اليمنية، الأحد، على مركز مديرية نعمان، في محافظة البيضاء، وسط البلاد، بعد ساعات من سيطرتها على محافظة شبوة؛ إثر معارك عنيفة مع الحوثيين.

وأفاد مصدر عسكري حكومي، مفضلًا عدم الكشف عن هويته، كونه غير مخول بالحديث للإعلام، بأن ”القوات الحكومية، تقدمت في مديرية نعمان، وسيطرت على منطقة الساحة، مركز المديرية“.

وأشار إلى أن مقاتلي القوات الحكومية، يخوضون معارك عنيفة ضد الحوثيين، في الأطراف الجنوبية للمديرية.

وذكر المصدر، أن القوات اليمنية سيطرت على آخر مواقع الحوثيين في وادي ”خر“، بمديرية بيحان، التابعة لمحافظة شبوة، والواقعة إلى الشرق من مديرية نعمان، في البيضاء.

وتخضع محافظة البيضاء لسيطرة جماعة الحوثيين، عدا مديريتي الصومعة ومسورة (شرق)، اللتان تشهدان فراغًا أمنيًا، فيما تشهد مديريات الزاهر وذي ناعم (جنوب)، والقريشية وولد ربيع (شمال غرب)، مقاومة للحوثيين من القبائل.

ووفق المصدر، أسفرت المعارك في نعمان وبيحان، عن مقتل 7 جنود حكوميين، وإصابة 12 آخرين بجراح، إضافة لمقتل وإصابة العشرات من الحوثيين، دون الإشارة لحصيلة محددة.

ولفت المصدر، إلى أن مقاتلات التحالف العربي، شنت غارات على الحوثيين الفارين من مديرية بيحان، فيما سلم آخرون أنفسهم للقوات الحكومية.

ولم يتسن الحصول على تعليق من الحوثيين، حول ما أورده المصدر.

وكانت القوات الحكومية، قد بدأت هجومًا على مواقع الحوثيين، في مديريتي عسيلان وبيحان غربي شبوة، في 15 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، واليوم، سيطرت على المديريتين تمامًا؛ لتصبح المحافظة بالكامل تحت سيطرتها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة