اليمن .. متظاهرون في عدن يطالبون بإقالة المحافظ – إرم نيوز‬‎

اليمن .. متظاهرون في عدن يطالبون بإقالة المحافظ

اليمن .. متظاهرون في عدن يطالبون بإقالة المحافظ

المصدر: عدن - من كرم أمان

خرج المئات من محافظة عدن ــ جنوب اليمن ــ في تظاهرة احتجاجية سلمية تداعى لها نشطاء شباب عبر مواقع التواصل الاجتماعي للمطالبة بإقالة المحافظ وحيد رشيد بعد تفشي الجريمة والفساد والانفلات الأمني في عهده بحسب لافتات رفعها المتظاهرون.

واحتشد المتظاهرون وسط شارع عتيق في مديرية المعلا التي يتواجد فيها مبنى المحافظة ، وانطلقوا صوب المبنى في تظاهرة رفعوا فيها لافتات كتب عليها عبارات تطالب الحكومة بإقالة محافظ عدن.

وعند وصول التظاهرة بالقرب من مبنى المحافظة باشرتهم قوات من الأمن ومصفحات فض الشغب التي تم تعزيز المبنى بها منذ ساعات مبكرة من يوم السبت ، بإطلاق الأعيرة النارية وقنابل الغاز المسيلة للدموع ما أسفر عن إصابة العشرات منهم بحالات اختناق.

وقال ناشطون شاركوا في التظاهرة لشبكة إرم الإخبارية: ”إن مدينة عدن الزاخرة بتاريخها المشرق وثراتها الأصيل شهدت في عهد المحافظ وحيد رشيد شتى أنواع الجرائم وتفشى فيها الفساد وانتشرت الفوضى وارتفع معدل الإنفلات الأمني“.

كما رفع ناشطون لافتة كبيرة طالبوا من خلال العبارات المكتوبة عليها القصاص من قتلة الطفلة ”شيماء“ ذات الثمانية أعوام التي اهتزت مدينة عدن بجريمة مقتلها واغتصابها قبل ان يقوم الجناة بتقطيعها إرباً في حادثة فًجعت المدينة ولاقت تضامنا واسعا من قبل منظمات المجتمع المدني وحقوق الانسان، قبل ما يقرب من ثلاثة أسابيع.

وتعاني عدن منذ أعوام من فشل إداري حسب مراقبين محايدين ويشتكي سكانها من انتشار والقتل والانفلات الأمني وتراكم القمامة وسوء المرافق الصحية وغياب الخدمات الأساسية منها الكهرباء والمياه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com