أنباء عن اعتقال الجيش اليمني لشقيق زعيم الحوثيين

أنباء عن اعتقال الجيش اليمني لشقيق زعيم الحوثيين
Tribesmen loyal to the Houthi movement perform the traditional Baraa dance during a gathering to mark 1000 days of the Saudi-led military intervention in the Yemeni conflict, in Sanaa, Yemen December 19, 2017. REUTERS/Khaled Abdullah

المصدر: الأناضول

أعلنت قوات الجيش اليمني، اليوم الخميس، أنها تمكنت من أسر قيادي حوثي و3 من مرافقيه، في محافظة الضالع، جنوب البلاد، وترددت أنباء في مواقع إعلامية سعودية أن القيادي المعتقل شقيق عبدالملك الحوثي زعيم الحركة الانقلابية المدعومة من إيران.

ونقل موقع (26 سبتمبر نت) الناطق باسم الجيش اليمني، عن مصادر عسكرية أن: ”مشرف ميليشيا الحوثي في محافظة إب (وسط) المدعو حسين الحوثي، و3 من مرافقيه تم أسرهم، أمس الأربعاء، على أيدي الجيش الوطني في جبهة حمك بمحافظة الضالع“.

وأوضحت المصادر أن: ”القيادي الحوثي المقرب من زعيم جماعته عبد الملك الحوثي، يجري التحقيق معه ومرافقيه“.

وقالت المصادر إن: ”المشرف الحوثي، وهو من محافظة صعدة (معقل الحوثيين الرئيسي/ شمالًا)، كان في جولة استطلاعية مع 3 من مرافقيه، وحاول المرور بسيارة عادية بدون سلاح، سوى المسدسات، متخفيًا هو ومرافقيه كمدنيين“.

وتابعت المصادر: ”الاستخبارات العسكرية للجيش الوطني تتبعت ورصدت تحركاته، وتمكنت من إيقاعه أسيرًا في نقطة عسكرية تابعة للواء 30 مدرع“.

ويشكل اعتقال شقيق زعيم الحوثيين ضربة معنوية كبيرة للانقلابيين، كما يؤكد أن قوات الشرعية بدأت تأخذ زمام المبادرة الميدانية، متجاوزة الارتدادات النفسية بعد اغتيال الرئيس الراحل علي عبدالله صالح.

ومنذ نحو 3 أعوام، تشهد اليمن حربًا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، المسنودة من قوات التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي  ”الحوثي“ من جهة أخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com