أخبار

الرئيس اليمني يوجه القوات المسلحة برفع درجة الاستعداد القتالي
تاريخ النشر: 12 يوليو 2014 0:12 GMT
تاريخ التحديث: 12 يوليو 2014 0:12 GMT

الرئيس اليمني يوجه القوات المسلحة برفع درجة الاستعداد القتالي

عبد ربه منصور هادي يقول إن الأحداث الأخيرة التي شهدتها محافظة عمران فرضت واقعا جديدا وكشفت النوايا الحقيقية للحوثيين.

+A -A
المصدر: صنعاء- من عبداللاه سُميح

وجه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، الوحدات العسكرية والأمنية برفع درجة الاستعداد القتالي، بعد بضعة أيام من سقوط عمران المحاذية للعاصمة صنعاء في أيدي جماعة الحوثي المسلحة.

وقال الرئيس اليمني، في اجتماع ضم وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد علي الأشول وعدد من القيادات العسكرية الجمعة، إن ”الأحداث الأخيرة التي شهدتها محافظة عمران فرضت واقعا جديدا وكشفت النوايا الحقيقية للحوثيين، وخروجها عن إجماع الشعب ومخرجات الحوار الوطني، ما يتطلب التعامل معه بجدية ومسؤولية“.

وشدد هادي على ضرورة أن تكون الوحدات العسكرية والأمنية في يقظة واستعداد دائمين لتنفيذ مهامها على الوجه الأمثل وعدم السماح بالخروج عن الإجماع الوطني ومخرجات الحوار الشامل.

وشمل توجيه الوحدات العسكرية برفع درجة الاستعداد القتالي كل من أمانة العاصمة والمحافظات المجاورة لها، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

كما حث هادي جميع القيادات والضباط وكل المقاتلين على التفاعل مع متطلبات المرحلة والعمل بكل جدية من أجل إخراج اليمن إلى بر الأمان وتهيئة الظروف الملائمة لبناء اليمن الاتحادي الجديد وتحقيق مقومات الأمن والاستقرار للشعب اليمني.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك