بالفيديو.. الزبيدي يكشف عن حدث مرتقب السبت المقبل في جنوب اليمن‎
بالفيديو.. الزبيدي يكشف عن حدث مرتقب السبت المقبل في جنوب اليمن‎بالفيديو.. الزبيدي يكشف عن حدث مرتقب السبت المقبل في جنوب اليمن‎

بالفيديو.. الزبيدي يكشف عن حدث مرتقب السبت المقبل في جنوب اليمن‎

أعلن رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي باليمن اللواء عيدروس الزبيدي مساء الثلاثاء عن حدث مرتقب وصفه بالكبير سيدشن يوم السبت القادم في العاصمة المؤقتة عدن وسيؤسس لتحقيق مطالب انفصال الجنوب عن الشمال.

وقال الزبيدي في مقطع فيديو قصير بث على نطاق واسع في شبكات التواصل الاجتماعي ، إن المجلس سيدشن يوم السبت القادم الموافق 23/12/2017 أولى جلسات الجمعية الوطنية التي كان أعلن عنها قبل أسابيع، وهي الجمعية التي تعتبر بمثابة برلمان جنوبي يضم 303 أعضاء.

وأضاف الزبيدي أن انعقاد هذه الجمعية يمثل لبنة من لبنات العمل الديمقراطي والمؤسسي للمجلس الانتقالي الذي يعبر عن تطلعات الجنوبيين في التحرير والاستقلال وبناء دولته الجنوبية المستقلة وعاصمتها عدن، مضيفًا أن هذا العمل يؤسس لعمل ديمقراطي يعبر عن تطلعات الجنوبيين بكل فئاتهم ومحافظاتهم ومديرياتهم.

وأوضح أن الجمعية الوطنية تم اختيارها من جميع شرائح المجتمع في الجنوب، ونهنئ الجنوبيين على تأسيس أولى لبنات العمل الديمقراطي والمؤسسي، مؤكدًا أن هذه الجمعية ستكون معبرة عن تطلعات الجنوبيين في المباحثات والمفاوضات السياسية التي تؤدي إلى استقلال الجنوب.

وكان نائب رئيس المجلس الشيخ هاني بن بريك قال في تغريدة سابقة على صفحته في فيس بوك إن "يوم السبت القادم - بإذن الله - الموافق 2017/12/23م انعقاد الاجتماع الأول للجمعية الوطنية الجنوبية - البرلمان الجنوبي - يوم تاريخي في مسيرة الجنوب العربي ".

يأتي ذلك بعد أيام من لقاء تقارب تم بين القيادة الإماراتية وبين حزب الإصلاح اليمني الذي قال عنه وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش بأنه أعلن فك ارتباطه عن جماعة الإخوان المسلمين .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com