جنوبيو اليمن ينفون علاقتهم بالحوثيين وإيران

جنوبيو اليمن ينفون علاقتهم بالحوثيين وإيران

المصدر: صنعاء- من كرم أمان

نفى مصدر قيادي في الحراك اليمني الجنوبي، أية صلة للحراك بجماعة الحوثي المسلحة في شمال البلاد وبجمهورية إيران الإسلامية، مؤكدا أن الحراك الجنوبي السلمي انطلق من رحم المعاناة التي عاشها الجنوبيون خلال العقدين الماضيين وتأسس بفضل مبادرة الشرفاء دون حاضن سواء من جماعة أو دولة.

وأشار المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه لـ ”إرم“ إلى أن الحراك لم يدخل في أية تحالفات مع القوى الأخرى ”نظرا لاختلاف القضايا والأهداف والطرق لتحقيق تلك الأهداف بين الحراك وغيره من القوى على الساحة“.

وأوضح أن أية شخصية ارتبطت ببعض القوى المحلية أو الإقليمية، فإنما تمثل نفسها ولا تمثل الحراك الجنوبي وشعب الجنوب الصامد والصابر والذي كان سباقا إلى رفع شعار الوحدة وسعى إليها إضافة إلى رفعه شعار الديمقراطية مبكرا.

واعتبر مراقبون مثل هذه التصريحات تمثل ”فك ارتباط“ بين الحراك والحوثي وإيران، في ضوء ما يطرح منذ بضعة أعوام حول تحالف يربطهم.

وأقام الحراك الجنوبي فعالية ليلة الأحد الماضي في صنعاء هي الأولى منذ تأسيسه ، بقيادة العميد ناصر النوبة الذي يسعى إلى إيجاد تحالفات جنوبية – جنوبية داعمة للرئيس عبد ربه منصور هادي الذي يحظى بدعم إقليمي ودولي لاستكمال مسيرة التسوية السياسية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com