الحوثيون يستعطفون اليمنيين بالتظاهر مع غزة

الحوثيون يستعطفون اليمنيين بالتظاهر مع غزة

المصدر: صنعاء- من أحمد الصباحي

تظاهر آلاف الحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء، وفي بعض المحافظات الأخرى، تضامناً مع قطاع غزة ورفضاً للعدوان الصهيوني على القطاع.

واستعرض الحوثيون قوتهم البشرية على شوارع صنعاء، في مسيرة طويلة تحركت من منطقة الجراف شمال صنعاء، حتى ساحة التغيير.

ونددت المظاهرة بالصمت العربي المريب المتغافل عن الجرائم التي طالت الأطفال والنساء والبيوت والغذاء والدواء.

وحمل المتظاهرون العلم الفلسطيني، ورددوا هتافات متضامنة مع الشعب الفلسطيني بناء على دعوة أطلقها زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي.

وتأتي هذه المظاهرة، بعد معارك ضارية قادها الحوثيون في مدينة عمران، انتهت باسقاط المحافظة والسيطرة على اللواء 310 مدرع التابع لوزارة الدفاع.

ويقول البعض إن الحوثيين من خلال هذه المظاهرة يحاولون لفت الأنظار عن المعارك الضارية التي جرت في عمران، وتسببت بإسقاط المحافظة واللواء 310، وأدت إلى نزوح عشرات الآلاف من المواطنين في عمران.

الإصلاح يصنف الحوثيين تحت قائمة الإرهاب

في سياق متصل دعا حزب التجمع اليمني للإصلاح، إلى إدراج جماعة الحوثي، ضمن الجماعات الإرهابية على خلفية هجومها على مدينة عمران.

ودان حزب الإصلاح الذي يعتبره الحوثيون خصمهم في المواجهات شمال صنعاء ”كل ما ارتكبته جماعة الحوثي الإرهابية من أعمال قتل وتدمير وإزهاق وتهجير وتفجير للمنازل والمساجد والمدارس في سابقة لا يعرفها اليمنيون في تاريخهم المعاصر“.

وطالب ”القوى السياسية كافة، والمكونات القبلية والمواطنين بإدانة هذه الأعمال الإجرامية والإرهابية بشكل صريح“.

كما دعا ”الإصلاح“ في بيان ”رعاة المبادرة الخليجية ومجلس الأمن والمنظمات الدولية كافة لإدراج جماعة الحوثي ضمن الجماعات الإرهابية“.

فيما طلب من ”القيادة السياسية وحكومة الوفاق الوطني إصدار بيان توضيحي لأبناء الشعب اليمني والمجتمعين الإقليمي والدولي لما جرى في عمران“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com