اليمن

بالفيديو.. شاهد ما فعله الحوثيون بمساجد مدينة بيحان
تاريخ النشر: 18 ديسمبر 2017 0:38 GMT
تاريخ التحديث: 18 ديسمبر 2017 6:28 GMT

بالفيديو.. شاهد ما فعله الحوثيون بمساجد مدينة بيحان

تداول ناشطون يمنيون على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر، فيديو قصيرًا  يوضح حال مساجد مدينة بيحان بمحافظة شبوة عقب تحريرها من ميليشيات الحوثي، التي سيطرت على المدينة منذ ما يقرب  ثلاث السنوات . وفي الفيديو يظهر حال أحد مساجد منطقة الهجر في مدينة بيحان كيف تحول من منبر ودار للعبادة الى مكب للنفايات والشعارات الحوثية التي تملأ جدرانه . وقال إمام المسجد الذي ظهر في الفيديو يتحدث عن حال المسجد الذي استولى عليه الحوثيون لنحو ثلاث سنوات "هذا خامس مسجد في المنطقة تدخله المقاومة والجيش الوطني  وما رأيناه حقيقة أفظع مما ترونه الآن يصور لكم، شيء عظيم أن نرى بيوت الله

+A -A
المصدر: صنعاء- إرم نيوز

تداول ناشطون يمنيون على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر، فيديو قصيرًا  يوضح حال مساجد مدينة بيحان بمحافظة شبوة عقب تحريرها من ميليشيات الحوثي، التي سيطرت على المدينة منذ ما يقرب  ثلاث السنوات .

وفي الفيديو يظهر حال أحد مساجد منطقة الهجر في مدينة بيحان كيف تحول من منبر ودار للعبادة الى مكب للنفايات والشعارات الحوثية التي تملأ جدرانه .

وقال إمام المسجد الذي ظهر في الفيديو يتحدث عن حال المسجد الذي استولى عليه الحوثيون لنحو ثلاث سنوات ”هذا خامس مسجد في المنطقة تدخله المقاومة والجيش الوطني  وما رأيناه حقيقة أفظع مما ترونه الآن يصور لكم، شيء عظيم أن نرى بيوت الله في هذا المنظر الذي لم يتصوره إنسان في أي ديانة من الديانات، هؤلاء دمروا وانتهكوا بيوت الله“.

[video width=“326″ height=“180″ mp4=/wp-content/uploads/2017/12/N6JdIUPDEhfryox2.mp4″][/video]

وهذه ليست المرة الأولى التي ينتهك فيها الحوثيون المساجد ودور العبادة باليمن، فلقد سبق وأعلنت وزارة الأوقاف إحصائية بعدد المساجد التي تم تدميرها أو تحويلها إلى ثكنات عسكرية، وأخرى تم انتهاك حرماتها وتحويلها إلى مجالس لتناول القات والطعام فيها ونشر الدعوات الطائفية منها.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك