أخبار

مقتل قيادي مقرب من عبدالملك الحوثي وخبير متفجرات لبناني في غارات للتحالف
تاريخ النشر: 17 ديسمبر 2017 22:03 GMT
تاريخ التحديث: 17 ديسمبر 2017 22:46 GMT

مقتل قيادي مقرب من عبدالملك الحوثي وخبير متفجرات لبناني في غارات للتحالف

غارات للتحالف العربي استهدفت يوم الأحد ألغامًا بحرية كانت معدة لزرعها في البحر على تخوم محافظة الحديدة.

+A -A
المصدر: صنعاء- إرم نيوز

أكد الجيش الوطني يوم الأحد مصرع قياديين بارزين في ميليشيات الحوثي، أحدهما مقرب من زعيم جماعة انصار الله عبدالملك الحوثي، بمواجهات عنيفة دارت بين القوات اليمنية المسنودة من التحالف العربي وبين الميليشيات في جبهتي الخوخة (غرب) والضالع (جنوب) البلاد.

وقال مصدر في الجيش الوطني في تصريحات لـ“إرم نيوز“ إن القيادي الحوثي المكنى بـ ”أبو جبريل“ لقي مصرعه برصاص قوات المقاومة والجيش في منطقة ”حزي سالم“ المحيطة بمدينة الخوخة جنوب الحديدة ، مشيرًا إلى أن أبو جبريل هو قائد حوثي كبير يتولى مهام زرع العبوات والألغام والكمائن المسلحة على الطريق الرابط بين المخا والخوخة.

وأضاف أن الميليشيات الحوثية تكتمت على خبر مقتل أبو جبريل لاسيما وأنه من القيادات الكبيرة المقربة من زعيم المليشيات عبدالملك الحوثي.

وفي الإطار ذاته أكد الجيش الوطني أن القيادي الحوثي أحمد قايد الغربان والمكنى بأبو قاسم لقي مصرعه يوم الأحد أيضًا خلال مواجهات دارت في منطقة نجد القرين جنوب مديرية دمت بمحافظة الضالع.

في الأثناء ذكرت مصادر محلية أن غارات للتحالف العربي استهدفت يوم الأحد ألغامًا بحرية كانت معدة لزرعها في البحر على تخوم محافظة الحديدة غرب اليمن.

وأضافت أن الغارات تمكنت من القضاء على نحو 10 من فريق زرع الألغام الحوثية بينهم خبير لبناني من حزب الله في ساحل منطقة تحيتا على التخوم الجنوبية لمحافظة الحديدة .

يأتي ذلك وسط تقدم ملحوظ للقوات اليمنية والتحالف العربي في عدد من الجبهات شمال اليمن، منها محافظة شبوة التي تقدم فيها الجيش يوم الأحد وسيطر على مفرق “الحمى” ومحطة السيد وجبل منيقبان ومنطقة “لخيصر” في مديرية عسيلان.

وقال موقع سبتمبر نت التابع للجيش الوطني إن 18 عنصرًا من الحوثيين سلّموا أنفسهم لقائد اللواء 19 العميد صالح الكليبي في مديرية عسيلان في محافظة شبوة بعد سيطرة الجيش على مواقعهم في القوبيل والشاقة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك