صنعاء.. اقتحامات وعمليات نهب جديدة بحق أنصار صالح

صنعاء.. اقتحامات وعمليات نهب جديدة بحق أنصار صالح
A boy stands behind armed Houthi followers attending a rally to celebrate the killing of Yemen's former president Ali Abdullah Saleh in Sanaa, Yemen December 5, 2017. REUTERS/Khaled Abdullah TPX IMAGES OF THE DAY

المصدر: عدن - إرم نيوز

أكدت مصادر محلية في صنعاء، أن مليشيات الحوثي الانقلابية واصلت، الأحد، انتهاكاتها بحق أعضاء حزب المؤتمر الشعبي الذي كان يترأسه الرئيس الراحل علي عبدالله صالح والمؤيدين له.

وقالت المصادر لـ“إرم نيوز“ إن ”آخر تلك الانتهاكات اختطاف الميليشيات للقائد السابق في الحرس الجمهوري، العميد خالد البغبعي، مع أبنائه واقتيادهم إلى جهة مجهولة بعد اقتحام منزلهم في منطقة  بيت بوس على تخوم العاصمة“.

وسبق ذلك وفق المصادر ”قيام المليشيات بتنفيذ أعمال نهب لمنزل الشيخ القبلي مبخوت المشرقي، أحد شيوخ مديرية خمر بمحافظة عمران شمال صنعاء المعتقل لديهم، وهو المنزل ذاته الذي قامت الميليشيات بتفجيره قبل أيام ضمن انتهاكاتها المتواصلة“.

كما اقتحمت المليشيات الأحد، ”مقر شركة رجل الأعمال اليمني البارز، نبيل الخامري، المقرب من (صالح) وقامت بنهب الأموال التي بداخلها والعبث بمحتوياتها“.

وأشارت إلى أن المليشيات ”نهبت أيضًا جميع محتويات مبنى اللجنة العليا للانتخابات في صنعاء، بما في ذلك بيانات السجل الانتخابي ونقلتها إلى مكان مجهول، وأنهم استولوا على جميع أجهزة الكمبيوتر وأجهزة السيرفرات والرامات التي تحوي تلك البيانات“.

وأضافت المصادر أن ”المليشيات أصدرت أحكامًا قضائية غيابية ضد معارضيها خارج مناطقها كما حدث للصحافي محمد انعم رئيس تحرير صحيفة الميثاق المحلية التابعة لحزب المؤتمر الشعبي الذي صدر بحقه مؤخرًا من محكمة قضائية بصنعاء حكم غيابي بالسجن ثلاثة أعوام“.

مواد مقترحة