ولد الشيخ: ما يجري في صنعاء غير مقبول ويخالف القانون الدولي
ولد الشيخ: ما يجري في صنعاء غير مقبول ويخالف القانون الدوليولد الشيخ: ما يجري في صنعاء غير مقبول ويخالف القانون الدولي

ولد الشيخ: ما يجري في صنعاء غير مقبول ويخالف القانون الدولي

قال مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مساء يوم الجمعة،" إنه عقد لقاءات مثمرة وبناءة مع كبار المسؤولين الإماراتيين، لمناقشة الصراع في اليمن، من بينهم وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش."

ولفت ولد الشيخ في تغريدات له عبر صفحته على "تويتر"، إلى أن اللقاءات بحثت مسألة الصراع، والوضع الإنساني، بالإضافة إلى الطريقة المثلى للتوصل إلى حل سياسي.

وأضاف ولد الشيخ أنه التقى مجموعة من كبار قادة حزب المؤتمر الشعبي العام في اليمن، لتقديم تعازيه في وفاة الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، الذي كان يشغل قيادة الحزب، والذي قتل قبل أسبوعين على يد الحوثيين.

وأشار إلى أنه بحث مع قادة المؤتمر "أفضل الطرق لإنهاء الصراع في اليمن".

وعرّج المسؤول الأممي إلى ما يحدث في العاصمة اليمنية صنعاء من انتهاكات لمسلحي ميليشيات الحوثي، بحق مناصري الرئيس السابق، قائلًا: "ما يجري حاليًا في صنعاء غير مقبول ومخالف للقانون الدولي العام، ويجب وضع حد فوري لما يتعرض له قادة المؤتمر الشعبي العام والناشطون وأسرهم من تعنيف وترهيب".

ولم يشر ولد الشيخ إلى موعد زيارته للإمارات وما إن كان التقى قادة المؤتمر هناك.

وكان مسلحو ميليشيات الحوثيين اعتدوا بالضرب على عشرات من النساء اليمنيات اللاتي طالبن بتسليم جثمان صالح في الـ6 من ديسمبر/كانون الأول الجاري، وتوعدوا في وسائل الإعلام التابعة لهم بالضرب بيد من حديد لأي مظاهرة، أو إقلاق للأمن العام.

وفي ذات اليوم، حمّل رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر، الحوثيين المسؤولية عن حياة المعتقلين من أعضاء حزب المؤتمر، وطالب جامعة الدول العربية ومجلس الأمن بالتدخل لوقف "حملة الاعتقالات" والإفراج عنهم.

ودعا بن دغر المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان، إلى إدانة الاعتقالات وما يرافقها من إهانات وتعذيب.

ويسيطر الغموض على مصير الكثير من قيادات وأعضاء المؤتمر بصنعاء، وسط أنباء عن شن الحوثيين حملة اعتقالات لقيادات وأعضاء الحزب، عقب مقتل صالح، في الرابع من ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com