الحوثيون يدخلون عمران اليمنية لأول مرة

الحوثيون يدخلون عمران اليمنية لأول مرة

المصدر: صنعاء من سفيان جبران

قال مصدر محلي إن الحوثيين تمكنوا من دخول مدينة عمران الشمالية اليمنية وسيطروا على عدد من شوارعها الرسمية ونشروا قناصة على عدد من المنازل التي يسكنها موالون لهم.

وأوضح المصدر لـ“إرم“ أن عشرات الحوثيين سقطوا أثناء زحفهم نحو المدينة وأن عشرات الجنود سقطوا كذلك بين قتيل وجريح في تلك المواجهات التي كانت الأعنف خلال الحرب التي بدأت قبل نحو شهرين.

وأوضح المصدر أن معدات عسكرية وصلت إلى عمران من أجل مواجهة الحوثيين الذين يسعون للسيطرة على المدينة وإسقاط العاصمة صنعاء.

وينفي الحوثيون ذلك ويقولون انهم يسعون للحصول على حكم ذاتي وتقليص التدخل الأمريكي في الشؤون اليمنية.

وأكد أن غالبية سكان مدينة عمران غادروا منازلهم وأن منظمات مجتمع مدني بدأت بتسجيل أسماء النازحين نتيجة للحرب الدائرة هناك.

وتعتبر ”عمران“ أقرب المحافظات اليمنية إلى العاصمة صنعاء حيث يتهيأ أنصار الحوثي فيها لشن حرب ضد أجهزة الأمن من أجل إسقاط النظام.

إلى ذلك حذرت اللجنة الرئاسية المكلفة من أن استهداف مدينة عمران و ترويع أهلها خط أحمر لا يمكن السكوت عنه.

وناقشت اللجنة في اجتماع طارئ تطورات الأحداث في المحافظة بحضور كبير مستشاري مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن وممثلي جماعة الحوثيين.

وعلى صفحته في الفيس بوك كتب محافظ عمران إن أصوات ضربات المدافع وتساقط القذائف وازيز الرصاص كان سيد الموقف في عمران منذ الصباح.

وقال أحد أفراد القبائل المشاركة في المواجهات لـ“إرم“ إن الحوثيين يمتلكون أسلحة نوعية ومتطورة حديثة الصنع.

وخلفت المعارك التي تدور بين الجيش المسنود برجال القبائل من جهة وجماعة الحوثيين من جهة أخرى منذ قرابة ثلاثة أشهر مئات القتلى والجرحى من الطرفين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com