بن دغر: لن ينصاع الحوثيون لأي حل سياسي دون موافقة إيران
بن دغر: لن ينصاع الحوثيون لأي حل سياسي دون موافقة إيرانبن دغر: لن ينصاع الحوثيون لأي حل سياسي دون موافقة إيران

بن دغر: لن ينصاع الحوثيون لأي حل سياسي دون موافقة إيران

رأى رئيس الوزراء اليمني أحمد بن دغر الأربعاء، أن "ميليشيات الحوثيين لن تنصاع لأي حل سياسي دون موافقة إيران".

وكان بن دغر يتحدث، خلال لقائه بالسفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر، في العاصمة السعودية الرياض، وفقًا لوكالة الأنباء الرسمية.

وقال رئيس الوزراء اليمني إن "ميليشيا الحوثي لن تنصاع لأي حل سياسي وتوقف الحرب التي أشعلتها، ما لم تكن إيران الداعم والمحرك لها، موافقة على ذلك"، مشيرًا إلى أن "هذا يتطلب تحرك الدول الفاعلة وفي مقدمتها أمريكا للضغط على الحوثيين".

وأضاف "إذا كان المجتمع الدولي جادًا في وقف المعاناة والمآسي الإنسانية لشعبنا اليمني، فعليه أن يقف في وجه من يغذي الحرب ويعمل على إطالة أمدها لابتزاز العالم في ملفات أخرى"، في إشارة إلى إيران التي تتهمها الحكومة اليمنية والتحالف العربي بقيادة السعودية، بدعم الحوثيين.

وأوضح بن دغر قائلًا "كلنا ندرك أن طهران هي الداعم والمحرك"، معتبرًا أن "شن حرب بالأسلحة الثقيلة، وبينها الدبابات داخل الأحياء المكتظة بالسكان وسط العاصمة صنعاء، مؤشر خطير على دموية هذه الميليشيات ومن يقف وراءها"، في إشارة للمواجهات بين الحوثيين وقوات موالية للرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح.

ويسيطر الحوثيون على العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظات أخرى منذ سبتمبر/أيلول 2014، ويخوضون حربًا ضد القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي في أكثر من محافظة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com