الجيش اليمني يقصف متمردين شيعة شمال صنعاء
الجيش اليمني يقصف متمردين شيعة شمال صنعاءالجيش اليمني يقصف متمردين شيعة شمال صنعاء

الجيش اليمني يقصف متمردين شيعة شمال صنعاء

صنعاء- قال مسؤولون يمنيون إن القوات الجوية اليمنية قصفت مسلحين شيعة شمالي صنعاء السبت بعد معارك أدت إلى مقتل 70 شخصا على الأقل بعد انهيار هدنة تم التوصل إليها الشهر الماضي بين المتمردين وقوات الحكومة.

ويزيد القتال في شمال اليمن الذي يتخذ صبغة طائفية من حالة الاضطراب في هذا البلد الذي يكافح للتغلب على كثير من المشاكل وبينها حركة انفصالية في الجنوب واتساع نطاق نشاط القاعدة في أنحاء البلاد.

وألقى المقاتلون الحوثيون الذين يعرفون رسميا باسم أنصار الله باللوم على وحدات بالجيش مرتبطة بحزب الإصلاح السني المنافس في خرق الهدنة الجمعة عندما تقدمت قوات الحكومة في منطقة بمحافظة الجوف شمال شرقي صنعاء.

وقال مسؤول في الحكومة اليمنية أن هجوم الجيش على بلدة الصفراء في المحافظة كان بسبب تقاعس المقاتلين الحوثيين عن ترك مواقع في المنطقة امتثالا لشروط الهدنة التي أبرمت في 23 يونيو/ حزيران.

وقالت مصادر قبلية في محافظة الجوف التي يسيطر المقاتلون الحوثيون على جزء منها إن ما لا يقل عن 18 شخصا - هم عشرة حوثيين وخمسة من أفراد القبائل وثلاثة جنود - قتلوا في اشتباكات وقعت الجمعة.

وامتد القتال في وقت لاحق إلى محافظة عمران المتاخمة حيث شنت القوات الجوية غارات وقصفت مواقع للحوثيين حول عاصمة المحافظة في وقت مبكر من السبت.

وقال مسؤولون محليون إن ما لا يقل عن 40 من المقاتلين الحوثيين وأربعة جنود وثمانية من رجال القبائل السنة قتلوا أيضا.

وقال أنصار الله على موقعهم على الانترنت انهم تمكنوا من طرد "الميليشيات التكفيرية" -وهو مصطلح يستخدم للإشارة إلى المتشددين السنة- من عدة مواقع في محافظة عمران. لكن الحوثيين لم يذكروا أي أرقام عن الإصابات والقتلى في صفوفهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com