وزير الإعلام اليمني: الحوثيون قتلوا 4 صحفيين من قناة "اليمن اليوم" في صنعاء
وزير الإعلام اليمني: الحوثيون قتلوا 4 صحفيين من قناة "اليمن اليوم" في صنعاءوزير الإعلام اليمني: الحوثيون قتلوا 4 صحفيين من قناة "اليمن اليوم" في صنعاء

وزير الإعلام اليمني: الحوثيون قتلوا 4 صحفيين من قناة "اليمن اليوم" في صنعاء

أكد معمر الإرياني، وزير الإعلام في الحكومة اليمنية، اليوم الثلاثاء، مقتل أربعة صحفيين يعملون في قناة "اليمن اليوم" التابعة للرئيس الراحل علي عبدالله صالح، بنيران مسلحي الحوثي في العاصمة صنعاء.

وقال الإرياني في تغريدات نشرها على حسابه بموقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي: "إن الصحفيين الأربعة قُتلوا أثناء عملية اقتحام الميليشيات الحوثية لمقر قناة اليمن اليوم الموالية لصالح، بعد إصابتهم وبقائهم قيد الاحتجاز، ولم يتم إسعافهم وتركهم ينزفون دون الحصول على مساعدة طبية إلى أن ماتوا".

وأضاف الإرياني، أن "الميليشيات الحوثية قامت اليوم أيضًا بنقل الصحفيين العاملين بقناة "اليمن اليوم" الذين تم احتجازهم، إلى مكان مجهول، ولا استبعد أن يكون ذلك تمهيدًا لتصفيتهم، هؤلاء الصحفيون لا يمتلكون الأسلحة وليسوا مقاتلين، وليس لديهم إلا الكلمة، فلماذا تتم تصفيتهم أو احتجازهم".

وطالب وزير الإعلام نقابة الصحفيين واتحاد الصحفيين الدوليين والمنظمات الدولية والأمم المتحدة وإسماعيل ولد الشيخ، مبعوث الأمين العام لليمن بسرعة التدخل والقيام بواجبهم القانوني والإنساني والضغط لإطلاق سراح جميع الصحفيين، وفي مقدمتهم العاملون في قناة" اليمن اليوم".

ومؤخرًا، نفذ مسلحو الحوثي حملة اعتقالات واسعة استهدفت صحفيين موالين لصالح، وأعضاء في حزب المؤتمر الشعبي العام، بعد مقتل الرئيس اليمني السابق في مواجهات مع الحوثيين الأسبوع الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com