قيادي في "الانتقالي الجنوبي" يدعو لاتفاق مع الحوثيين
قيادي في "الانتقالي الجنوبي" يدعو لاتفاق مع الحوثيينقيادي في "الانتقالي الجنوبي" يدعو لاتفاق مع الحوثيين

قيادي في "الانتقالي الجنوبي" يدعو لاتفاق مع الحوثيين

 وجه عضو الجمعية العمومية للمجلس الانتقالي حسين العاقل، رسالة عبر صفحته الخاصة في "فيسبوك"، دعا فيها الميليشيات الحوثية إلى سحب مقاتليها من حدود المحافظات الجنوبية، ووقف الحرب، والدخول في تسوية سياسية مع المجلس وقيادة التحالف العربي؛ تفضي إلى عودة اليمن إلى وضعه السابق الذي كان قائماً قبل الوحدة بين شطري البلاد في العام 1990 .

وقال العاقل: "نتمنى من أشقائنا أنصار الله الحوثيين أن يسحبوا مقاتليهم من المناطق الحدودية والأراضي الجنوبية المحتلة، ويفوتوا جريمة استمرارية الحرب العبثية على من يتاجرون بها وبأرواح أبنائهم وأبناء الجنوب، وأن يبدوا رغبتهم وحسن النية مع أخوانهم في قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، ودول التحالف العربي؛ للتفاوض والتسوية السياسية بما يضمن عودة الأوضاع السياسية باليمن إلى ما قبل وحدة الضم والإلحاق عام 1990 ووحدة الحرب والاحتلال والهيمنة والاستبداد عام 1994".

وأضاف: "وذلك بقبولهم فتح علاقات ندية وأخوية نزيهة وصادقة بين أبناء الجنوب ( ج. ي. د. ش) وأشقائهم في الشمال ( ج. ع. ي). لتنتهي وإلى الأبد مظاهر الحروب والدمار والخراب، والتعاون في تعزيز قيم الأمن والسلام في المنطقة، وتحقيق سبل الاستقرار وعلاقة المصالح المشتركة واحترام سيادة الشعبين الشقيقين في اليمن ودول الجوار العربي والأفريقي".

واختتم رسالته: "نأمل ذلك ونتطلع إلى اليوم الذي تسود فيه تباشير الدعوات الجادة والمسؤولة للخلاص من ويلات الحروب العفاشية".

وهذه هي المرة الأولى التي تخرج بها قيادات في المجلس الانتقالي بمثل هذه الدعوة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com