قتلى وجرحى إثر قصف حوثي على مدينة ”الخوخة“ جنوب الحديدة

قتلى وجرحى إثر قصف حوثي على مدينة ”الخوخة“ جنوب الحديدة

المصدر: عدن- إرم نيوز

قصفت ميليشيات الحوثي مجددًا، يوم الإثنين، مدينة الخوخة جنوب الحديدة بصواريخ ”كاتيوشا“ لليوم الثاني على التوالي، مستهدفة مناطق آهلة بالسكان شمال المدينة، التي أعلنت القوات اليمنية والتحالف العربي تحريرها قبل يومين .

وقالت مصادر محلية  في تصريحات لـ ”إرم نيوز“، إن صواريخ ”كاتيوشا“ حوثية استهدفت يوم الإثنين منطقة سكانية في بلدة قطابة شمال الخوخة، ما أسفر عن مقتل 4 مدنيين بينهم طفلة وامرأة، وإصابة آخرين بينهم نساء وأطفال تم نقلهم إلى مستشفيات ميدانية قريبة .

وأضافت المصادر أن قذائف حوثية أخرى سقطت في أحد المصانع المحلية للـ ”فايبرجلاس“، ما أدى إلى اندلاع حريق كبير فيه، مشيرة إلى أن القذائف والصواريخ الحوثية تتساقط بشكل عشوائي منذ مساء الأحد .

يأتي ذلك في الوقت الذي تتقدم فيه القوات اليمنية المسنودة من التحالف العربي في جبهة الساحل الغربي، حيث وصلت إلى مشارف منطقة حيس جنوب المحافظة عقب تمكنها من تحرير مدن الخوخة وتحيتا ومعسكر أبو موسى الأشعري ومعسكر الحيمة العسكري ومناطق وقرى أخرى في الطريق المؤدي إلى مركز مدينة الحديدة .

وعادة ما تلجأ الميليشيات الحوثية إلى قصف المناطق التي خرجت من سيطرتها بالصواريخ والقذائف، في انتهاك صارخ لحياة آلاف المدنيين الآمنين في منازلهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com