7 أغسطس

بالأسماء.. التحالف العربي ينجح في اقتناص عدد من القيادات الحوثية في الحديدة

بالأسماء.. التحالف العربي ينجح في ا...

أعلنت قوات الجيش الوطني الموالية للحكومة الشرعية، مساء الإثنين، مقتل عدد من قيادات الحوثيين في قصف لمقاتلات التحالف العربي، في محافظة الحديدة 226 كم غرب صنعاء.

أعلنت قوات الجيش الوطني الموالية للحكومة الشرعية، مساء الإثنين، مقتل عدد من قيادات الحوثيين في قصف لمقاتلات التحالف العربي، في محافظة الحديدة 226 كم غرب صنعاء.

ونقل موقع الجيش ”سبتمبر نت“ عن مصدر عسكري قوله، ”إن علي محمد سليمان حليصي ونادي حميد قاسم هيكل وآخر يكنى ”أبو مالك“ لقوا مصرعهم بغارات جوية لمقاتلات التحالف العربي في مديرية حيس“.

وأفاد المصدر ان حليصي وهيكل وأبو مالك هم“ من أبرز القيادات الحوثية المسؤولة عن تركيب الصواريخ في مزارع حيس“.

إلى ذلك أفاد المصدر ”أن القيادي الحوثي عبدالرحمن محمد الدحن قتل إلى جانب آخرين، كانوا برفقته بغارة جوية لمقاتلات التحالف العربي أثناء محاولة تعزيزهم صفوف المليشيا الانقلابية على خط التحيتا“.

في حين ”لقي القيادي الحوثي المكنى ”أبو رماح“ مصرعه وعدد من مرافقيه بغارة مماثلة في منطقة الجاح جنوب شرق الحديدة“.

وذكر المصدر ذاته أن ”أبو رماح“ هو مشرف مليشيا الحوثي في منطقة الجاح ”وعمل منذ تعيينه على تشريد عشرات الأسر من المنطقة ونهب منازلها ومداهمتها واختطاف المواطنين، وتعذيبهم في سجونه“.

وأضاف المصدر أن ”ما يقارب من 16 عنصرًا حوثيًا لقوا مصرعهم في منطقة الفازة والحيمة بمديرية التحيتا بمحافظة الحديدة، وأصيب آخرون إثر استهدافهم بغارات وهم في طريقهم لتعزيز صفوف المليشيا“.

وتشهد عدد من المناطق في محافظة الحديدة الساحلية معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني مسنودين بقوات التحالف العربي من جهة، ومسلحين حوثيين من جهة ثانية، تمكن من خلالها الجيش الوطني السيطرة على عدة مواقع كانت خاضعة لسلطة الحوثيين.