اليمن.. مشاورات لدفع أحمد علي عبدالله صالح لقيادة حزب المؤتمر

اليمن.. مشاورات لدفع أحمد علي عبدالله صالح لقيادة حزب المؤتمر

المصدر: إرم نيوز

قالت مصادر يمنية، إن قيادات من حزب المؤتمر الشعبي العام اليمني تجري مشاورات سياسية لإعادة ترتيب صفوف الحزب تحت قيادة أحمد علي عبدالله صالح، نجل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.

وذكرت المصادر أن المشاورات أسفرت عن إيفاد شخصيات من الحزب إلى العاصمة الإماراتية للقاء أحمد صالح؛ بهدف تقديم واجب العزاء، وبحث التغيرات السياسية في اليمن، بما في ذلك أنه قد يعرض على السفير أحمد تولي قيادة جناح الحزب الموالي لوالده الراحل خصوصًا في هذه المرحلة الدقيقة.

واعتبرت المصادر أن من تبقى من قيادات الحزب الرفيعة، إما رهائن بيد الحوثي، أو ليسوا في وضع يسمح لهم بتولي المهمة الضرورية في هذه المرحلة لتجميع الصفوف والحيلولة دون ”تحويث“ هياكل الحزب، في إشارة إلى محاولة جماعة الحوثيين السيطرة على الحياة السياسية في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وتوقعت المصادر انقسام جناح الحزب الموالي لصالح خلال المرحلة المقبلة إلى قطبين، أحدهما موالٍ لأحمد صالح والآخر متحالف مع الحوثيون مقابل مشاركة شكلية في حكومتهم، التي يديرون بها صنعاء وباقي المناطق الخاضعة لسيطرتهم.

وسيكون هذا ثاني انقسام في صفوف الحزب بعد الاستقطاب الأول بين القطب الموالي للشرعية والتحالف العربي وقطب صالح.

يذكر أن القيادي البارز في الحزب حسين العواضي ألمح إلى أن قيادة جناح الحزب الموالي لصالح سيتولاها بعده نائبه صادق أمين أبو راس.

لكن المصادر تشكك في هذه الاحتمالية نظرًا للشكوك حول والغموض بشأن حالة أبو راس الصحية، معتبرة أنه قد يصبح خلال المرحلة المقبلة رئيسًا لجناح الحزب المتحالف مع الحوثيين. 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com