الحوثيون يزعمون كشف مخطط أعده مقربون من صالح لـ“إسقاط“ صنعاء

الحوثيون يزعمون كشف مخطط أعده مقربون من صالح لـ“إسقاط“ صنعاء

المصدر: صنعاء – إرم نيوز

زعم الحوثيون، اليوم الأحد، أنهم كشفوا مخططًا لدى القيادات المقرّبة من الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح، يهدف إلى ”إسقاط“ العاصمة اليمنية صنعاء، مدعّمين ادعاءهم بخرائط جغرافية.

وقالت وزارة الداخلية التابعة للحوثيين، إنها ”عثرت على العديد من الوثائق المهمة، منها خطط عسكرية أُعدّت سلفًا لإسقاط صنعاء، أثناء ملاحقة قيادات الخيانة وميليشيات الفتنة في بعض أوكارها“، على حدّ وصفها.

ونقلت النسخة الخاضعة لسيطرة الحوثيين من وكالة الأنباء اليمنية سبأ، عن ”مصدر أمني مسؤول“ قوله إن ”الخطط تضمنت تقسيم العاصمة إلى 4 مناطق عسكرية، تقودها قيادات أمنية وعسكرية تتبع مباشرة لصالح“، الذي لقي مصرعه الاثنين الماضي على أيدي مسلحي الجماعة الحوثية في صنعاء.

وبحسب المصدر الأمني، فإن التحقيقات لا تزال جارية مع الذين ثبُت تورطهم في الأحداث الأخيرة.

ويقول نشطاء يمنيون على شبكة مواقع التواصل الاجتماعي، إن الحوثيين يحاولون إيجاد مبررات لعمليات التصفية والاعتقالات التي يمارسونها منذ أسبوع، بحق كوادر وأعضاء حزب المؤتمر الشعبي العام، الذي كان يتزعمه صالح.

وتتهم الحكومة اليمنية الشرعية، الحوثيين، بتصفية أكثر من ألف قيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام، والقيادات العسكرية الموالية لصالح، إلى جانب مئات المصابين، فيما لا يزال مصير بعضهم مجهولًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة