"الحُديدة" اليمنية.. القوات الحكومية تواصل التوغل ومسلحو الحوثي يستيعدون ميناءً
"الحُديدة" اليمنية.. القوات الحكومية تواصل التوغل ومسلحو الحوثي يستيعدون ميناءً"الحُديدة" اليمنية.. القوات الحكومية تواصل التوغل ومسلحو الحوثي يستيعدون ميناءً

"الحُديدة" اليمنية.. القوات الحكومية تواصل التوغل ومسلحو الحوثي يستيعدون ميناءً

سيطرت القوات الحكومية اليمنية على مناطق بمحافظة الحُديدة غرب البلاد، لتواصل توغلها في الساحل الغربي باتجاه الشمال، بوقت استعاد فيه مسلحو جماعة الحوثي ميناءً عسكريًا في المدينة، بحسب مصدر عسكري.

وقال مصدر عسكري في القوات الحكومية، إن قواتهم، وبإسناد من مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية، سيطرت على مواقع في مديريتي حيس والتحيتا جنوب الحُديدة، إثر معارك ضارية ضد الحوثيين.

أضاف المصدر، أن القوات الحكومية تقدمت على محورين، الأول بمحاذاة الشريط الساحلي باتجاه التحيتا، شمال مديرية الخوخة، التي تمت السيطرة عليها، الخميس الماضي.

أما المحور الثاني فيتمثل في مديرية حيس ومناطق النجيبة، التي تبعد عن الشريط الساحلي بنحو 30 كم، باتجاه مديرية الجراحي، وفق المصدر.

وبالمقابل، أفاد ذات المصدر أن الحوثيين شنّوا، ليلة أمس الجمعة، هجمات على مواقع للقوات الحكومية، وأجبروا الأخيرة على التراجع عن مشارف مدينة حيس، مركز مديرية الجراحي.

هذا واستعاد الحوثيون السيطرة على ميناء الحيمة، وهو ميناء صغير لقوات خفر السواحل.

وكانت القوات الحكومية قد استعادت السيطرة على هذا الميناء لساعات نهار أمس، قبل أن تنسحب منه ليلًا.

ودعما للقوات الحكومية، شنت مقاتلات تابعة للتحالف عشر غارات على مواقع وتعزيزات الحوثيين وسط مديريتي حيس والتحيتا.

وتتكون الحُديدة من 26 مديرية، 24 منها تحت سيطرة الحوثيين، واثنتان فقط تخضعان للقوات الحكومية، وهما حيس والخوخة، التي استعادتها الأخيرة، الخميس الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com