نجاة القائد العسكري للحوثيين من الاغتيال
نجاة القائد العسكري للحوثيين من الاغتيالنجاة القائد العسكري للحوثيين من الاغتيال

نجاة القائد العسكري للحوثيين من الاغتيال

نجا القائد الميداني والعسكري لجماعة أنصار الله "الحوثيين"، أبو علي الحاكم، من محاولة اغتيال تعرض لها الثلاثاء 1 تموز/ يوليو، شمال اليمن.

ونقلت وكالة أنباء يمنية عن مصادر خاصة، قولها: "تعرض أبو علي الحاكم، لمحاولة اغتيال فاشلة، بعد قصف موكبه أثناء مروره في منطقة عمد في محافظة عمران".

وأوضحت أن القصف أصاب إحدى السيارات، فيما نجا أبو علي الحاكم ولم يصب بأذى، مشيرة إلى أن قتلى وجرحى سقطوا جراء تعرض السيارة التي كانت تقلهم للقصف، في حين لم تورد أي إحصائية بشأن أعدادهم.

ولم تنشر وسائل الإعلام التابعة لجماعة الحوثي، أي معلومات عن محاولة اغتيال الحاكم، ولم تتطرق للخبر بشكل كامل.

ويأتي ذلك بعد مباشرة اللجنة الرئاسية في اليمن مهامها في تسلم المواقع والمتاريس في منطقة بير عايض، في محاولة لإيقاف الحرب الدائرة منذ أكثر من شهرين بين جماعة الحوثي وكتائب من الجيش اليمني تساندها قبائل محلية.

وظهر أبو علي الحاكم قبل أيام بجوار وزير الدفاع اليمني، اللواء محمد ناصر أحمد، في منطقة جبلية في محافظة عمران، بعد أن عجزت كل اللجان الرئاسية عن إيقاف المعارك الدائرة في شمال البلاد.

وأثار لقاء الحاكم الحوثي، مع وزير الدفاع، حالة من الجدل المتواصل في اليمن، وألقى الكثير من المراقبين التهم المباشرة للوزير بالتواطئ مع جماعة الحوثي لإسقاط محافظة عمران في أيدي قواتها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com