”بن دغر“ يوجه أمن الجنوب بعدم ”الإساءة“ للنازحين من محافظات اليمن الشمالية

”بن دغر“ يوجه أمن الجنوب بعدم ”الإساءة“ للنازحين من محافظات اليمن الشمالية
AppleMark

المصدر: الأناضول

وجهت الحكومة اليمنية، اليوم السبت، أجهزة الأمن في المحافظات الجنوبية، بعدم الإساءة للنازحين القادمين من المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، شمالي البلاد.

وجاء في التوجيه الصادر من رئيس الحكومة، أحمد عبيد بن دغر، أنه ”يمنع الإساءة للنازحين القادمين من المحافظات الواقعة تحت سيطرة ميليشيات الحوثي، ووضع القيود أمام وصولهم إلى عدن، وعواصم المحافظات الجنوبية الأخرى“.

وأكد بن دغر، ”منع أي شكل من أشكال الإساءة للنازحين، لفظية كانت أو احتجازًا أو تأخيرًا أو تفتيشًا، في النقاط الأمنية المنتصبة على مداخل المدن“.

وأضاف أن ”على الأجهزة الأمنية في محافظات عدن، وأبين، ولحج، والضالع (جميعها جنوبية)، القيام بواجباتها الوطنية والإنسانية، أمام النازحين القادمين من شمال البلاد“.

وبيّن أن معظم الهاربين إلى عدن وما جاورها، هم ”مواطنون، أجبرتهم جرائم الحوثيين، على ترك منازلهم ومغادرة أراضيهم“.

ويشهد اليمن حربًا منذ أكثر من عامين ونصف العام بين قوات الحكومة الشرعية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، ومسلحي الحوثي وحلفائهم والذين يسيطرون على معظم المحافظات الشمالية، فيما تتخذ الحكومة من عدن عاصمة مؤقتة للبلاد، وتسيطر على المحافظات الجنوبية.

وأدّت الحرب المتواصلة إلى نزوح عشرات الآلاف من أبناء المحافظات الشمالية تجاه المحافظات الجنوبية حيث السيطرة الحكومية، وفق تقارير محلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com