قيادات بارزة في حزب المؤتمر تلتقي نجل صالح (صورة)
قيادات بارزة في حزب المؤتمر تلتقي نجل صالح (صورة)قيادات بارزة في حزب المؤتمر تلتقي نجل صالح (صورة)

قيادات بارزة في حزب المؤتمر تلتقي نجل صالح (صورة)

التقى أحمد صالح نجل الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح، عددًا من القيادات البارزة في حزب المؤتمر الشعبي العام، الخميس، في مقر إقامة أحمد بأبوظبي.

وقالت مصادر سياسية، في تصريحات لـ"إرم نيوز"، إن "العميد أحمد علي عبدالله صالح وهو النجل الأكبر لصالح، وشقيقه توفيق، استقبلا وفدًا من قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام في أبوظبي وعلى رأسهم محمد ناجي الشايف وسلطان البركاني وعادل الشجاع، فضلًا عن محافظ تعز السابق شوقي هائل لتقديم واجب العزاء في مقتل والدهما".

وأضافت المصادر أن "اللقاء ناقش أمورًا كثيرة أهمها وضع الحزب عقب مقتل صالح والإجراءات القادمة للملمة حزب المؤتمر وإعلان قيادة جديدة له"، موضحة أن "هناك التفافًا واسعًا من قيادات وأعضاء حزب المؤتمر حول شخصية أحمد علي صالح، لاسيما أنه ظل قائدًا لقوات الحرس الجمهوري لسنوات".

وشددت على أن "حادثة مقتل صالح من قبل الحوثيين أوجدت توحدًا كبيرًا في صفوف حزب المؤتمر الشعبي العام وهو أكبر الأحزاب السياسية باليمن، خاصة أن انقلاب الحوثيين في العام 2014 قسم الحزب إلى شطرين أحدهما أيد الانقلاب وبقي مع صالح وآخر انضم لصفوف الشرعية".

وأكدت في الوقت ذاته أن "توحد قيادات حزب المؤتمر خلف الشرعية والرئيس هادي سيسرع في تحرير باقي المحافظات اليمنية وعلى رأسها صنعاء، لا سيما أن الميليشيات الحوثية أصبحت دون غطاء شعبي ودون قواعد مؤيدة لها، مع استمرار انتهاكاتها ضد المدنيين في صنعاء وبقية المدن، واعتمادها على القوة لفرض وجودها".

وبعد أيام من مقتل صالح، عاد اسم نجله أحمد للتردد على ألسنة اليمنيين، باعتباره "الوحيد القادر على التصدي للحوثيين والأخذ بثأر والده".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com