الإمارات تعلن تحرير مدينة الخوخة في الحديدة بالكامل من قبضة الحوثيين

الإمارات تعلن تحرير مدينة الخوخة في الحديدة بالكامل من قبضة الحوثيين

أعلن مصدر مسؤول بالقيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية تحرير مدينة الخوخة الساحلية في محافظة الحديدة اليمنية بالكامل من قبضة الميليشيات الحوثية الإيرانية، بعد معارك ضارية بين الجانبين.

ومنذ يوم أمس أطلقت قوات الجيش اليمني، بدعم من القوات الإماراتية ضمن التحالف العربي، عملية تحرير في المحافظة الساحلية، الواقعة في قبضة الانقلابيين الحوثيين.

وفي سياق متصل، سيطرت القوات الحكومية اليمنية، مساء الخميس، على معسكر إستراتيجي لجماعة الحوثي، شمال مدينة الخوخة.

وأفاد مصدر عسكري حكومي، مفضلا عدم الكشف عن هويته كونه غير مخول بالحديث للإعلام، بأن معارك عنيفة تدور بين الحوثيين والقوات الحكومية في محيط “معسكر أبو موسى الأشعري”، الذي سيطرت عليه الأخيرة.

وأشار المصدر إلى أن المعسكر يُعد من أهم المواقع العسكرية في الساحل الغربي لليمن، وسبق أن أطلق منه الحوثيون صواريخ على السفن والبوارج الحربية في البحر الأحمر، خلال الأشهر الماضية.

وأسفرت المعارك في محيط المعسكر عن مقتل وإصابة عدد من مسلحي الحوثي والقوات الحكومية، بحسب ذات المصدر، الذي لم يورد حصيلة محددة.

ويتزامن هذا التطور الميداني في سير العمليات العسكرية باليمن، مع تقدّم آخر لقوات الجيش الوطني والمقاومة الجنوبية، باتجاه مديرية موزع، التابعة لمحافظة تعز، استطاعت خلاله القوات الموالية للحكومة الشرعية، السيطرة على عدد من المواقع في منطقة الهاملي، أهمها جبل حرزين الاستراتيجي.

ومن شأن هذا التقدم العسكري في الجهة الشمالية لمحافظة تعز، أن يدفع قوات الجيش الوطني إلى التوجه صوب محافظة الحديدة، على الساحل الغربي للبلاد، من محورين، أحدهما محور يختل، في الجهة الغربية القريبة من الشريط الساحلي، والآخر القادم من محافظة تعز، شرقي المحور الأول.