هادي يطالب الأمم المتحدة بتطبيق “الفصل السابع” ضد الحوثيين

هادي يطالب الأمم المتحدة بتطبيق “الفصل السابع” ضد الحوثيين

دعا الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، الأربعاء، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، إلى تطبيق القرارات الأممية تحت الفصل السابع، والمتعلقة بأفعال الحوثيين.

وقال هادي، في برقية عاجلة بعث بها إلى غوتيريس، إن “الحوثيين، يمارسون، جملة من الأعمال القمعية والقتل والملاحقة والأسر والإخفاء، وفق منهجية عصبوية طائفية مقيتة، من أجل تدمير البلد، وإقصاء كل أطيافه ومكوناته، بما فيها حليفهم السابق، صالح الذي غدروا به عند كشفه نواياهم ومخططاتهم وأجندتهم الدخيلة”.

واعتبر أن “ما يتعرض له الشعب في العاصمة اليمنية صنعاء، وطال المدنيين والعسكريين والمشايخ والأعيان على السواء، والتنكيل بالأطفال والنساء، سابقة خطيرة لا تقرّها القوانين والأخلاق والدين والشرف”، طبقًا لما نشرته وكالة الأنباء اليمنية.

وأضاف: “إننا نخاطبكم اليوم والعالم أجمع للانتصار للإنسانية وقيم الأمم المتحدة المثلى التي لا تقر بمثل تلك الأفعال والممارسات الحوثية المقيتة من خلال تطبيق القرارات الأممية تحت الفصل السابع المتصلة بأفعال الانقلابيين التي تمادى عبثها واستهتارها بالمجتمع الدولي” .

وحمّل الرئيس اليمني، الحوثيين، “مسؤولية حياة وسلامة قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام، وكوادره، الذين تم اعتقالهم واختطافهم، والذين تم وضعهم تحت الإقامة الجبرية في صنعاء”.