اليمن.. الإرياني يوجه دعوة إلى أنصار صالح لـ”اللحاق بركب الشرعية”

اليمن.. الإرياني يوجه دعوة إلى أنصار صالح لـ”اللحاق بركب الشرعية”

وجّه وزير الإعلام في الحكومة الشرعية اليمنية معمر الإرياني، دعوة إلى كافة قيادات وقواعد المؤتمر الشعبي العام جناح الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح، في كافة محافظات الجمهورية إلى “الالتفاف حول القيادة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي“.

واعتبر مراقبون سياسيون دعوة الإرياني، موجهة بدرجة أساسية إلى أعضاء وقيادات الحزب التي “التزمت البقاء مع الرئيس اليمني الراحل، الذي قاد بهم تحالفًا مع ميليشيات الحوثي، وشاركهم في انقلابهم على السلطة الشرعية بداية عام 2015، وامتنعت عن اللحاق بركب الشرعية”.

وقال الإرياني في تصريح له لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” “إن المرحلة تتطلّب تلاحم كافة أبناء الشعب اليمني، للقضاء على خطر الميليشيات الانقلابية الحوثية المدعومة من إيران”.

ولفت الإرياني إلى أن “المرحلة الحالية تتطلّب استعادة لحمة حزب المؤتمر الشعبي العام، باعتباره واحدًا من أهم الأحزاب والمكونات السياسية في البلاد”.

 ودعا الوزير اليمني “كل القوى السياسية والاجتماعية الوطنية إلى العمل معًا من أجل إنهاء معاناة الشعب اليمني التي تسبّب بها الانقلاب الحوثي”.

وأكد الإرياني، في سياق تصريحه أن “المؤتمر الشعبي العام كان وسيظل منصة وطنية للحوار والتعايش والبناء والتنمية، ولا يمكن أن ينحرف عن مساره الذي رُسم له منذ بداية تأسيسه كحزب سياسي وسطي، ضم في طياته كافة مكونات وشرائح المجتمع، وتعايش مع كافة القوى السياسية على مر العقود الماضية”.