أول ردّ من علي محسن الأحمر على مقتل علي عبدالله صالح
أول ردّ من علي محسن الأحمر على مقتل علي عبدالله صالحأول ردّ من علي محسن الأحمر على مقتل علي عبدالله صالح

أول ردّ من علي محسن الأحمر على مقتل علي عبدالله صالح


نعى نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن الأحمر، مساء الثلاثاء، الرئيس السابق، علي عبدالله صالح، الذي قُتل أمس الإثنين، على يد مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، داعيًا لتناسي خلافات الماضي.


وجاء ذلك في بيان صادر عنه، نشرته وكالة الأنباء الرسمية (سبأ).


وقال محسن الأحمر:"ننعى إليكم جميعًا داخل الوطن وخارجه، وقيادات وقواعد المؤتمر الشعبي العام استشهاد الرئيس السابق صالح مع كوكبة من رجال الوطن في الانتفاضة التي اشتعلت بعدد من المحافظات".


وأضاف:"نعزي أهلنا وأبناءنا جميعًا، وفي مقدمتهم نجل الشهيد العميد، أحمد علي عبدالله صالح، وجميع إخوانه وأقاربه ومحبيه، وأقارب شهداء الوطن الذين قضوا في مواجهة الانقلاب الحوثي".


وأكد محسن الأحمر في بيانه أن "الواجب اليوم يحتم على جميع القوى الوطنية -بما فيها المؤتمر الشعبي العام- أن تكون أكثر تلاحمًا وتماسكًا من أي وقت مضى".


ودعا "للحفاظ على المشروع الوطني، والهوية العربية، والنظام الجمهوري، والذي تحاول ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران طمسه".


كما أكد أن "على الجميع تناسي خلافات الماضي، والاستفادة من دروسه، وفتح صفحة جديدة من أجل اليمن لمواجهة تلك الميليشيات تحت قيادة الشرعية برئاسة، عبد ربه منصور هادي والتلاحم مع التحالف العربي".


ودعا "محسن الأحمر" كذلك "جميع الأحزاب السياسية، والقوى الوطنية، والعسكريين والمدنيين، للتوحد والتكاتف والتعاون لاستكمال تحرير البلاد".


وشهدت صنعاء خلال الأيام الثلاثة الماضية معارك عنيفة بين مسلحي الحوثي وقوات الرئيس اليمني الراحل، صالح، انتهت بمقتل الأخير وهزيمة قواته.



الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com