قيادي حوثي يكشف مصير جثمان علي عبد الله صالح

قيادي حوثي يكشف مصير جثمان علي عبد الله صالح

المصدر: الأناضول

قال قيادي في جماعة الحوثي، اليوم الثلاثاء، إن القوات الأمنية (الموالية لهم) لا تزال تحتفظ بجثة الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، وستسلم لأهله.

ونفى محمد البخيتي، عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي، أنباء تحدثت عن رفض قبيلة سنحان، التي ينتمي لها صالح تسلم جثته.

وأضاف أن ”الجهات الأمنية لا تزال تحتفظ بجثة صالح وبالتأكيد ستسلم لأهله“، دون أن يحدد موعد تسليمها أو أيًا من أهله سيتسلمها.

وحول اعتقال عدد من أبناء صالح، قال البخيتي: ”حصلت معركة كبيرة ولا أدري أيّ أبنائه كان موجودًا في بيته“.

وأضاف ”لا معلومات حول اعتقال أحد من أبناء صالح“.

من جانبه نفى حسين العزي، مسؤول العلاقات الخارجية في جماعة الحوثي، اليوم، الأنباء التي تحدثت عن مقتل الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي العام ”ياسر العواضي“.

وأضاف العزي، في تغريدة على حسابه في ”تويتر“، أن ”الأخ العزيز ياسر العواضي، كان ولا يزال وسيبقى -إن شاء الله- مع الوطن“ في إشارة إلى أنه موالٍ للحوثيين.

وقال إن العواضي، ”أكبر بكثير من أن يكون جزءًا من ميليشيات الغدر والخيانة“، في إشارة للقوات الموالية للرئيس اليمني الراحل ”علي عبد الله صالح“.

وهذا أول تصريح من جماعة الحوثي، حول مصير قيادات رفيعة في حزب المؤتمر، الذي كان يتزعمه صالح، أعلن أمس، عن مقتلها برفقة ”صالح“.

وشهدت صنعاء خلال الأيام الثلاثة الماضية معارك عنيفة بين مسلحي الحوثي وقوات الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح، انتهت بمقتل الأخير وهزيمة قواته.

وكان قيادي بارز في حزب المؤتمر الشعبي العام، أكد أمس، مقتل العواضي رميًا بالرصاص، برفقة صالح أثناء خروجه من صنعاء باتجاه مسقط رأسه في مديرية ”سنحان“.

وشهدت صنعاء خلال الأيام الثلاثة الماضية معارك عنيفة بين مسلحي الحوثي وقوات الرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح، انتهت بمقتل الأخير وهزيمة قواته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com