أبو الغيط: اغتيال صالح ينذر بانفجار الأوضاع الأمنية في اليمن 
أبو الغيط: اغتيال صالح ينذر بانفجار الأوضاع الأمنية في اليمن أبو الغيط: اغتيال صالح ينذر بانفجار الأوضاع الأمنية في اليمن 

أبو الغيط: اغتيال صالح ينذر بانفجار الأوضاع الأمنية في اليمن 

دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، المجتمع الدولي إلى سرعة التحرك من أجل احتواء التداعيات الخطيرة للأوضاع في اليمن.

وأكد أبو الغيط أن:"اغتيال علي عبد الله صالح على يد الميليشيات الحوثية يُنذر بانفجار الأوضاع الأمنية في هذا البلد المنكوب، وكذلك بتدهور الأوضاع الإنسانية التي تشهد بالفعل ترديًا خطيرًا".

وأوضح محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن أحمد أبو الغيط يعتبر أن "اغتيال صالح بالطريقة التي تمت يكشف للجميع الطبيعة الإجرامية والمجردة من كل النوازع الإنسانية لتلك الميليشيات، التي تُعد السبب الرئيس وراء ما لحق بالبلاد من دمار منذ انقلابها على الشرعية في 2014".

وقال المتحدث، إن "ميليشيات الحوثيين رفضت كل الحلول الوسط التي طُرحت لتسوية النزاع اليمني بصورة تُجنِّب البلاد ويلات الحرب والدمار، وأدى تعنتها في التعامل مع المساعي السياسية كافة، التي بُذلت من أجل الحل، إلى وصول الأوضاع في اليمن إلى طريق مسدود، إذ صار واضحًا مخططهم المُشين في إخضاع الشعب اليمني والسيطرة على مقدراته، وهو أمرٌ يُخالف الأعراف والشرائع الدولية كافة، وينبغي التصدي له بكل السبل الشرعية المُمكنة".

وأضاف، أن "الوقت قد حان لكي يدرك المجتمع الدولي، وبخاصة القوى المؤثرة فيه، أن ميليشيات الحوثي منظمة إرهابية تُسيطر على السكان بقوة السلاح، وأنه يتعين العمل -بكل سبيل- على تخليص الشعب اليمني من هذا الكابوس الأسود".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com