ميليشيا الحوثي تختطف العشرات من أنصار صالح في صنعاء

ميليشيا الحوثي تختطف العشرات من أنصار صالح في صنعاء

المصدر: صنعاء- إرم نيوز

أفادت مصادر متعددة في العاصمة اليمنية صنعاء، قيام ميليشيا الحوثي، بتنفيذ عشرات الاعتقالات، بحق كوادر وأعضاء في حزب المؤتمر الشعبي العام بصنعاء، الذي كان يترأسه علي عبدالله صالح، بعد ساعات من عملية اغتياله في ضواحي العاصمة.

وقالت المصادر، إن عناصر ميليشيا الحوثي، نفذوا عمليات مداهمة واختطاف وملاحقة، مساء الإثنين، للعشرات من الموالين لصالح، في أحياء العاصمة، شملت ناشطين، لا تربطهم أي علاقة بالعمل العسكري.

وطالبت المصادر، المنظمات الحقوقية الدولية، برصد الانتهاكات التي تواصلها ميليشيا الحوثي، بحق المدنيين في صنعاء، ومن ضمنها عمليات الانتقام التي تمارسها بحق أعضاء حزب المؤتمر الشعبي العام.

وتأتي عمليات الاعتقال القسرية بصنعاء، وسط أنباء تتردد عن تنفيذ ميليشيا الحوثي، إعدامات بحق عشرات الأسرى من القوات العسكرية، التابعة لصالح وحزب المؤتمر، والتي خاضت مواجهات مسلحة ضد الحوثيين على مدى 5 أيام ماضية.

وحتى اللحظة، ما يزال مصير عدد من الإعلاميين والصحافيين والفنيين، المعتقلين في مقرات وسائل الإعلام التابعة لحزب المؤتمر الشعبي العام، مجهولًا وغير واضح، بعد اقتحامها من قبل الحوثيين، واحتجاز بعض طواقمها داخل المباني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com