بن دغر: دعم صالح في صراعه مع الحوثيين مصلحة وطنية
بن دغر: دعم صالح في صراعه مع الحوثيين مصلحة وطنيةبن دغر: دعم صالح في صراعه مع الحوثيين مصلحة وطنية

بن دغر: دعم صالح في صراعه مع الحوثيين مصلحة وطنية

قال رئيس الحكومة اليمنية أحمد بن دغر، اليوم الإثنين، إن دعم المؤتمر الشعبي العام (حزب صالح) في صراعه مع الحوثيين مصلحة وطنية تمس أمننا، أمن كل واحد منّا، وأمن حلفائنا من الأشقاء العرب، في مواجهة التهديد الإيراني".

جاء ذلك في كلمة ألقاها بن دغر في فعالية جماهيرية أقيمت في العاصمة المؤقتة عدن، بمناسبة ذكرى عيد الجلاء في الـ30 من نوفمبر/تشرين الثاني.

وأضاف بن دغر، أن الرئيس عبد ربه منصور هادي، سيعلن قريبًا عفوًا عامًا لكل من تراجع عن التعاون مع الحوثيين.

وتابع: "سنفتح صفحة جديدة من العلاقات الأخوية أساسها التسامح، وسيعلن الرئيس قريبًا عن عفو عام وشامل عن كل من تعاون مع الحوثيين في الشهور الماضية؛ وأعلن تراجعه".

وقال: "إن صنعاء تمر بحالة حرب بين حلفاء الأمس".

وتابع: "قلنا كشرعية نحن سنقف مع كل من يقف ضد الحوثي. ذلك رأي القيادة، والأحزاب الوطنية، والغالبية الكبيرة من أبناء اليمن".

وحول الوضع الأمني في المحافظات المحررة، أوضح بن دغر، قائلًا: "سنتخذ باستمرار خطوات لسد الثغرات الأمنية في جهودنا لمنع الإرهابيين من القيام بالمزيد من الأعمال الإجرامية".

ومنذ فجر السبت، تدور في الشوارع الجنوبية للعاصمة اليمنية صنعاء معارك عنيفة بين قوات الحوثيين، وأنصار حليفهم الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، أسفرت عن مقتل العشرات من الطرفين ومن المدنيين، وفقًا لإحصاءات طبية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com