الحوثيون يسيطرون على الظفير شمال صنعاء

الحوثيون يسيطرون على الظفير شمال صنعاء

المصدر: إرم- صنعاء من سفيان جبران

سيطر مسلحون حوثيون، اليوم الخميس، على منطقة الظفير، شمال غرب العاصمة اليمنية صنعاء، بعد 3 أيام من المواجهات مع أبناء المنطقة، بحسب مصادر قبلية.

وأوضحت المصادر القبلية، أن ”المسلحين الحوثيين سيطروا، صباح اليوم، على منطقة الظفير (جبل وقرية) التابعة لمديرية بني مطر شمال غربي صنعاء، بعد أن نقضوا اتفاق وقف إطلاق النار الذي قامت برعايته لجنة وساطة قبلية يوم أمس“.

وقالت مصادر لـ ”إرم“ إن عدد القتلى من صفوف أبناء المنطقة بلغ 4 قتلى إضافة إلى إصابة 7 أشخاص، مؤكدة مقتل وجرح العشرات من قوات الحوثيين، التي تتكتم عن إعلان خسائرها في المواجهات التي استمرت على مدار 3 أيام.

وأضافت المصادر أن الحوثيين استغلوا اتفاق وقف إطلاق النار وخروج مسلحي المنطقة من مواقعهم بناء على الاتفاق، وقاموا بالالتفاف ومهاجمة القرية والجبل والسيطرة عليهما.

وأشارت المصادر إلى أن المسلحين الحوثيين قطعوا الإمدادات على المنطقة وحاصروها بالكامل، مع منع إسعاف جرحى المواجهات.

وأوضحت المصادر أن ”المواجهات التي بدأت الثلاثاء الماضي إثر مهاجمة الحوثيين للمنطقة أسفرت عن مقتل 4 مسلحين من أبناء المنطقة وجرح سبعة آخرين، مع تدمير 5 منازل تابعة لأبناء القرية، بالإضافة إلى مقتل وإصابة أكثر من 50 حوثياً“.

وأدت المواجهات بين الجانبين التي بدأت الثلاثاء الماضي إلى نزوح عشرات الأسر من المنطقة، بحسب المصادر ذاتها.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من جماعة الحوثي، التي عادة لا تفصح عن حصيلة ضحاياها.

وتكمن أهمية هذه المنطقة لقربها من طريق رئيسي يربط بين العاصمة صنعاء ومحافظة المحويت (شمال) والعاصمة مع محافظة الحديدة (غرب)، بحسب المصادر.

ومنذ أشهر، تخوض جماعة الحوثي مواجهات متكررة في مناطق شمال اليمن ضد قوات الجيش، وقبائل تسكن تلك المناطق، أوقعت عشرات القتلى والجرحى من الطرفين، ودارت أبرز تلك المواجهات في محافظة عمران، ومديرية همدان التابعة للعاصمة صنعاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com