مصور يمني يوثق معاناة ضحايا ”طائرات الدرونز“

مصور يمني يوثق معاناة ضحايا ”طائرات الدرونز“

المصدر: صنعاء- من محمد الشلفي

اختتم في صنعاء، الاثنين، معرض الصور الفوتغرافية ”مطر في الظلام“ للمصور فاروق الشعراني والذي وثق فيه لمعاناة الضحايا المدنيين لطائرات ”الدرونز“ الأمريكية خلال ثلاث سنوات سابقة.

المعرض الذي أقيم على هامش ندوة ناقشت الاستراتيجية الحالية لمكافحة الإرهاب، نظمتها مؤسسة ”بيسمنت“الثقافية واستمر لأسبوع، يوضح بالصور الدمار الذي تخلفه الطائرات دون طيار بالمنازل والمباني وهي تنفذ ضرباتها على عناصر تنظيم القاعدة في إطار حربها على الإرهاب.

ويقول المصور فاروق الشعراني لـ ”إرم“: ”التقطت الصور أثناء زيارة ميدانية لمنظمات حقوقية، لمناطق حضرموت، وشبوة، وأبين، ورداع، ومأرب، وخولان وسنحان، التي استهدفت بالهجمات الأمريكية“.

ويضيف الشعراني: ”يوجد مئات الصور والمشاهد المؤلمة في المناطق المتضررة، تم عرض عدد بسيط منها لتنقل معاناة أشر وأهالي وأطفال ضحايا ”الدورنز“ في اليمن، وبعض الدمار الذي خلفته صواريخ ”الهلفاير“ باهظة الثمن التي استهدفت تلك المناطق القاحلة“.

وتثير ضربات طائرات بدون طيار انتقادات واسعة في الأوساط السياسية والمجتمعية، حيث ينظم المجتمع المدني احتجاجات رافضة لها، كما طالب نواب في البرلمان بمنع تلك الضربات باعتبارها قتلا خارج القانون إضافة إلى كونها تنتهك السيادة الوطنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com