القوات الجوية الأمريكية: إيران جعلت شن هجمات صاروخية من اليمن أمرًا ممكنًا
القوات الجوية الأمريكية: إيران جعلت شن هجمات صاروخية من اليمن أمرًا ممكنًاالقوات الجوية الأمريكية: إيران جعلت شن هجمات صاروخية من اليمن أمرًا ممكنًا

القوات الجوية الأمريكية: إيران جعلت شن هجمات صاروخية من اليمن أمرًا ممكنًا

قال جيفري هاريجيان قائد وحدة جنوب غرب آسيا بالقيادة المركزية للقوات الجوية اليوم الجمعة إن إيران قدمت مساعدة لشن هجمات بصواريخ باليستية من اليمن.

وأضاف هاريجيان للصحفيين خلال زيارة لدبي إن من المهم إيجاد حلول دبلوماسية للتوتر الذي يخيم على لبنان لا خوض حرب.

ومضى يقول "ما شاهدناه بوضوح بعد الهجمات بصواريخ باليستية أن هذه الصواريخ تحمل علامات تدل على إيران.. كان هذا واضحا".

وتابع هاريجيان "بالنسبة لي، فيما يتعلق بمن الذي يقدم هذه الصواريخ وتلك القدرات، هذا يشير إلى إيران".

وأضاف يقول "لا أود الخوض في تفاصيل بشأن تعامل المملكة مع الأمر لكن أعتقد أننا سنتمكن من إيجاد حل لهذه المشكلة سيسمح للجهود الدبلوماسية بتحقيق النجاح دون الدخول في حرب".

 وفي سياق آخر قال مسؤول عسكري أمريكي كبير خلال زيارة لدولة الإمارات العربية إن الولايات المتحدة تجري محادثات لبيع مقاتلات من طراز إف-35 لدول شريكة.

وكان نائب رئيس أركان القوات الجوية الأمريكية ستيفن ويلسون يرد على سؤال من صحفي بشأن إمكانية بيع طائرات متقدمة للإمارات.

وقال ويلسون "فيما يخص الطائرات إف-35 تحديدا.. نتطلع إلى كل شركائنا والدول والحلفاء ومتطلباتهم.. وهنا في الخليج يشتركون في كثير من التحديات والعداوات".

وأضاف "لذلك نبحث توفير الإمكانيات. وبالتالي فالمناقشات تدور حاليا مع الإدارة الجديدة بشأن بيع طائرات إف-35 لدول شريكة تحتاجها وتطلبها".

وتابع قائلا "لقد بدأوا العملية. والآن يحتاج الأمر لنقاشات ثنائية بين الدول... وبالتالي فإن المزيد بشأن هذا الأمر يجب أن يأتي من الإمارات".

والشركة المصنعة لطائرات إف-35 هي لوكهيد مارتن بالتعاون مع شركات أخرى من بينها نورثروب جرومان ويونايتد تكنولوجيز وبرات آند ويتني و (بي.إيه.إي سيستمز).

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com