الجيش اليمني يعلن إسقاط رابع طائرة بدون طيار للحوثيين

الجيش اليمني يعلن إسقاط رابع طائرة بدون طيار للحوثيين
An MQ-9 Reaper unmanned aircraft prepares to land after a mission in support of Operation Enduring Freedom in Afghanistan. The Reaper has the ability to carry both precision-guided bombs and air-to-ground missiles. (U.S. Air Force photo/Staff Sgt. Brian Ferguson)

المصدر: الأناضول

أعلن الجيش اليمني، اليوم الثلاثاء، إسقاط طائرة استطلاع بدون طيار تابعة لجماعة الحوثي وحلفائها، بمحافظة الضالع جنوب البلاد، تعد الرابعة التي يعلن عن إسقاطها بعدة محافظات خلال شهرين.

وقال مسؤول الإعلام في اللواء 83 مدفعية التابع للجيش، المقدم صدام عبدالله مسعد المريسي: ”إن القوات الحكومية تمكنت من إسقاط طائرة استطلاع تجسسية تابعة للحوثيين، شمال منطقة مريس بمحافظة الضالع“.

وأوضح المسؤول العسكري، أن ”عملية الإسقاط للطائرة، جاءت عقب رصدها من قبل القوات الحكومية، التي استخدمت أسلحة متوسطة في العملية“، لافتًا إلى أنه تم العثور على حطام الطائرة.

وتسيطر الحكومة اليمنية، على 7 مديريات بمحافظة الضالع، فيما لاتزال مديريتا دمت وجبن تخضعان لسيطرة مسلحي الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح .‎

وفي سبتمبر/ أيلول الماضي، أعلن الجيش اليمني إسقاط 3 طائرات استطلاع تابعة للحوثيين في عمليات متفرقة في الجوف ولحج ومديرية نهم شرق صنعاء.

ووجه الجيش اليمني، أكثر من مرة، اتهامًا لإيران بإمداد الحوثيين بطائرات الاستطلاع.

ويشهد اليمن حربًا منذ أكثر من عامين ونصف بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي الحوثي، وحلفائهم من قوات صالح من جهة أخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com