الطيران اليمني يقصف مواقع للحوثيين قرب صنعاء

الطيران اليمني يقصف مواقع للحوثيين قرب صنعاء

المصدر: صنعاء- (خاص) من سفيان جبران

قال مصدر عسكري يمني إن مقاتلات الجيش، قصفت الثلاثاء مواقع تتمركز فيها عناصر مسلحة تابعة إلى جماعة الحوثيين الشيعية في محافظة عمران القريبة من صنعاء.

وأوضح المصدر في حديث خاص لـ ”إرم“ أن القصف تركز على منطقتي ”سحب“ و ”روى“ التابعتين إلى مديرية ”عيال سريح“ في ”عمران“.

وأكد على أن ”ميليشيا الحوثي“ اقتحمت السجن المركزي في عمران وأخرجت كافة السجناء من داخله، البالغ عددهم نحو 450 سجينا بينهم 60 حوثيا.

وأكدت وزارة الداخلية اليمنية على أن السلطات الأمنية لم تتمكن من إعادة السجناء باستثناء ثمانية منهم.

وفي سياق متصل، أصدر مركز أبعاد للدراسات والبحوث، تقريرا كشف عن مقتل ما يقارب من 400 حوثي وحوالي 50 جنديا من قوات الجيش والأمن منذ بدء المعارك في عمران.

وقال التقرير إن ”حوالي 30 جنديا من قوات الأمن الخاص سقطوا في عدة هجمات مباغتة، لكن الأعنف والأكثر خسارة في أوساط العسكريين هو الهجوم على السجن المركزي في عمران الذي أودى بحياة 25 جنديا وأكثر من 35 حوثيا“.

وبين أن ارتفاع القتلى في صفوف الحوثيين يعود إلى انتهاجهم سياسة الهجوم على المواقع العسكرية، في حين تبقى قوات الجيش في حالة دفاع في مواقعها، فضلا عن استخدام الجماعة الشيعية مجندين جدد غير مدربين تدريبا كافيا.

وقال المصدر العسكري إن“الحوثيين يتواجدون في الجبال والتباب الشرقية من ريدة وحتى جربان جوار جبل ضين، وفي شرق ريدة في جبل يزيد وحتى جبل المحشاش، وغربا في طريق حجة وحتى ثلا وشبام“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com