الجيش اليمني يعلن مقتل قيادي حوثي خلال غارة للتحالف على محافظة حجة

الجيش اليمني يعلن مقتل قيادي حوثي خلال غارة للتحالف على محافظة حجة
Yemeni soldiers take position behind a trench during an offensive against extremists in the southern province of Shabwa, on May 7, 2014. The offensive began on April 29 in Yemen's rugged southern and central provinces, where a wave of US drone strikes killed scores of suspected Al-Qaeda militants last month. Several foreigners suspected of membership in the network have been killed in the offensive, with authorities also speaking of Afghans, Somalis and Chechens. AFP PHOTO/STR (Photo credit should read STR/AFP/Getty Images)

المصدر: الأناضول

أعلن الجيش اليمني، مساء اليوم الخميس، مقتل قيادي بارز من جماعة ”الحوثي“ في غارة لطيران التحالف العربي بمحافظة حجة شمال غربي البلاد.

وقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني، في بيان نشره عبر صفحته على فيسبوك: ”إن القيادي الحوثي إبراهيم عبد الله المؤيد، قُتل مع عدد من مرافقيه خلال غارة جوية لطيران التحالف العربي بمنطقة المزرق في محافظة حجة“.

وأضاف البيان أن ”الغارة استهدفت المؤيد أثناء توجّهه إلى جبهة علب الحدودية في محافظة صعدة، التي يمثل أبرز قياداتها“.

وأشار إلى أن القيادي المذكور هو نجل ”عبد الله المؤيد، نائب وزير الخدمة المدنية في حكومة الحوثي، والرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح غير المعترف بها دوليًا“.

وفي وقت سابق يوم الخميس تداولت قيادات حوثية خبر مقتل المؤيد، وتبادلت التعازي فيما بينها على شبكات التواصل الاجتماعي.

وتدور في المناطق الحدودية مع السعودية معارك عنيفة بين الجيش اليمني والحوثيين، أسفرت عن مقتل المئات من الطرفين.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفاً عسكريًا، بطلب من الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، ضد ميليشيات الحوثيين وقوات صالح، اللتين سيطرتا بقوة السلاح على عدد من المحافظات، بينها العاصمة صنعاء في سبتمبر/أيلول 2014.